اخر الاخبار

السبت، 23 نوفمبر 2019

تحالف بين قوى ثورة ١٣ ديسمبر و حركة كوش السودانيه و الكيان النوبي الجامع

الخرطوم :ابوهيام نيوز: انتصار سعد
قوى ثورة ١٣ ديسمبر وحركة كوش السودانية والكيان النوبي الجامع يعلنون عن تحالف عريض



كشف رئيس حركة كوش. السودانية محمد داود بنداك  انتشار عدد من الأمراض بالولاية الشمالية كالسرطانات وأمراض الكلى والكبد الوبائي نتيجة إنشاء السدود والتعدين العشوائي وحرائق النخيل بجانب دفن النفايات .


مؤكدا أن السلام الشامل العادل الذي يخاطب جذور الأزمة هو أساس الديمقراطية وفند
 بنداك الدعاوي   الخاصة بإنشاء المجالس التشريعية وتعين الولاده وأضاف أن الخطوة تنافي ما تم الإتفاق عليه بين  وفدي التفاوض في جوبا. ورهن بنداك خلال منبر سونا اليوم حول التوقيع بين كل من الكيان النوبي الجامع وحركة كوش الثورية السودانية وقوى ثورة  13ديسمبر ورهن  توقيع اتفاقيتي. وحدة السودان بتغيير أساليب وطرق وأدوات الحكم في البلاد.وقال إن تحالفات  الكيانات والأحزاب تحقق الوحدة التي ننشدها في البلاد مما تسهل طي ملفات الخلافات لإكمال عمليات السلام في البلاد.
وقال  رئيس قوى ثورة13 ديسمبر الشبابية  هيثم دينار أن ثورة التغيير ثورة هامش قبل أن تكون ثورة مركز  قاطعا أن التحالف مع حركة كوش والكيان النوبي يهدف للتعاون والتنسيق في تبني عدد من القضايا وإيجاد رؤى    لمعالجتها من أجل بناء الدولة السودانية  لتكون مرآة السودان الجديد ، معربا عن أمله أن تمتد التحالفات مع كيانات أخرى للدفع بعملية السلام ، وأردف أننا  نتعامل مع أي تحالفات سودانية مؤمنة بقضايا الوطن ، فضلا عن السعي لإيقاف هذا التمايع في الوطن من هجرات ، نزوح ،ومعالجة الأمراض وإيقاف الحروبات اوالنزاعات ، وأقر هيثم أن تحالفنا استراتيجي همه الأول انتشال الوطن من هذه الوهده.
 وفي السياق أوضح رئيس الكيان النوبي الأستاذ طارق عبدالسلام أن الكيان جسم مطلبي خدمي ،تنموية وسلمى تأسس قبل عدة سنوات ، مستعرضا أهدافه في منع قيام السدود في المناطق النوبية لاثارها الضارة للبيئة والإنسان بجانب إيقاف عمليات التهجير التي أثرت على الحضارة والتربة،  لافتا كما نهدف حماية أراضي المنطقة من البيع وتنمية وتشجيع السياحة بجانب محاربة سرقة الآثار وإعادة توطين الحلفاويين ، ومنع التعدين الأهلي   ، معربا عن إنجاح التفاوض في جوبا وتحقيق الاستقرار في كافة ربوع البلاد بما يمكن من استغلال موارد البلاد بصورة مثلي وإلحاق بركب الأمم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox