اخر الاخبار

الثلاثاء، 18 فبراير 2020

الإتجاه الخامس .. تجارة الدولار في كاودا



الإتجاه الخامس .. تجارة الدولار في كاودا
‏الاتجاه الخامس د/كمال الشريف. .
..............   ..           ......
..   تجارة  الدولار  .. في   ..   كاوداااااااااا. ...
     ..
اللحظه التي   دخلت فيها  طائر ة  برنامج الغذاء العالمي  أرض  مقاطعة  كاودا  وعلي متنها  دكتور حمدوك  .. قامت قيامة  الدولار في الخرطوم   وأصبح  في سعر  يزيد عن  90جنية  وكان  هذا  مقابل  أن جاءت طلبية للسوق  الساعه 12 ظهراا  للحاجه لمبلغ  150الف دولار فقط   . لا معني  لها   يوم الخميس  الذي قارب علي الانتهاء  علما بأن هنالك يومين عطلة رسمية.  الوجود لعمل جمركي اومصرفي  أو  تبادل مصرفي آخر. ..
وذكرت  مصادر  من قبل ذلك  أن  هنالك  أكثر من  200 مليار جنية بالقديم  سوف يتم ضخها خلال شهر يناير   لشراء دولار   من قبل  شركات يديرها  موظفين كبار بالداخل  ويراسها  شيوخ من  المؤتمر الوطني المحلول  مع وجود جهات أجنبية  لحدوث اختراقات لبرامج الحكومة الانتقالية  وخلخلة نظام اقتصادي  عالمي جديد سوف يسري علي هيكلة الاقتصاد السوداني  بعد  أن  تضع امريكا برنامجا  ممرحلا لسحب عقوباتها  عن السودان  بمساندة  قيمه من دول  اسكندنافية  وآخرين  من  الأفارقة   الذين يجمعون علي تجربة الديمقراطية في السودان  بأنها  مسودة عمل سياسي للقارة الافريقيه. .
وبحكم أن زيارة   كاودا  هي آخر معاقل  الحروب الأهلية في السودان التي  يزورها  حمدوك  قد تؤكد ان للرجل برنامج  سياسي واقتصادي واجتماعي شامل للسودان من غير أن  يضع خيارات أطماع حزب أو ايدلوجية أو دولة  بعينها في إدارة السودان. .
مسألة أن يضع البعض من  رجال الأعمال من الداخل والخارج  عراقيل اقتصادية  واجتماعية وأمنية في طريق بناء دولة مستقلة  قد  تفوت وتضيع في ظل  مفاجآت  معلومه  للحكومه الانتقالية بحسابات أن السودان حاليا  هو  ....    برنامج   عالمي للسياسة الأمريكية  والأوربية والافريقيه  وحتي الاسيويه  لربع قرن قادم   اوحتي حتي  2030 كما  قال مستشار امريكا للأمن القومي. .....
إن زيارة كاودا هي  قد تكون
قشة  تقصم. ...... ظهر.         . الدولار. ..
ملحوظات. ...يوم زيارة كاودا. .
  الإعلان عن اكتشاف 144 ترليون  لتر من الغاز في البحر الأحمر. ..
نجاح زراعة  320الف فدان قمح في الجزيرة فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox