اخر الاخبار

الاثنين، 27 يوليو 2020

دبابيس الصحف

📌 دبابيس من صحف الاثنين 27 يوليو 2020م
ه
ه
⚠   *سؤال جادي*:
👈   الذين يقبلون بتولي المناصب الحكومية في السودان والذين يسعون لتولي هذه المناصب هل يتمتعون بكامل قواهم العقلية.؟...
أنا شخصيا عقلي يرفض هذه الوظائف من غفيرها الى وزيرها......
ه
ه
⚠   *أخبار الكورونا*:
👈   تسجيل 83 حالة إصابة جديدة بكورونا وشفاء (35) وحالتي وفاة.....
ه
ه
⚠   *خروج 50% من الصرافات الآلية عن الخدمة*:
👈   كشف مدير عام شركة الخدمات المصرفية، التابعة للبنك المركزي، عمر حسن عمرابي، عن خروج أكثر من 50% من الصرافات الآلية عن الخدمة، وقال إن الصرافات الآلية التي تعمل حالياً تبلغ (750) صرافاً من جملة (1500).
وأكد عمرابي لـ(السياسي) عدم وجود أي إشكاليات فنية في الصرافات، وعزا خروج تلك الصرافات عن الخدمة لأسباب تتمثل في القطوعات المتكررة للتيار الكهربائي، وعدم تغذيتها بالأموال بصورة منتظمة وسريعة من قبل المصارف.
وطالب عمرابي البنك المركزي بفرض غرامات مالية على المصارف التي لا تلتزم بتغذية الصرافات الآلية، ودعا إلى زيادة سقف السحب اليومي من ألفي جنيه إلى (5) آلاف جنيه.....
📌    أها شوفتو الصرافات الآلية دي هي الجابت خبر المخلوع وركبتو الماسورة.....
ه
ه
⚠   *قصة من وحي تفكيك التمكين*:
👈   قال لك ناس تفكيك النظام فككوا النقابة العامة لعمال التعليم العام وعينوا ليها لجنة تسييروطلبوا من ضباط النقابة التابعين للنظام السابق تسليم مقر النقابة ومحتوياته لهذه اللجنة ، طبعا الضباط ال3 المنتمين للنظام السابق رفضوا تسليم مقر النقابة ل اللجنة ولكن تم استلام المقر منهم بالقوة الجبرية.....
أها الجماعة سلموا المقر بدون عربات و سلموهم عربية واحدة من نوع كليك........
استلام المقردا تقريبا كان شهر يناير الفات أها من الوقت داك ناس اللجنة يفتشوا في عربات النقابة لي يومي ويومكم دا ما اتعرف مكانهن وين....
ما معروف المات بيهن منو غايتو دمهن اتفرق ، ضباط النقابة المحلولة بقولوا سلموهم استخبارات الجيش ناس الجيش في الأول قالوا أديناها ل لجنة الطوارئ الصحية وتاني ناس الجيش ذاتهم قالوا لا شوفناهن ولا رأيناهن.....
المهم العربات الصايعة أقصد الضايعة كلها من نوع برادو وسنتافي وتوسان وبكاسي دبل كابينة.....
📌    غايتو الحمدلله ناس اللجنة طلعوا من المولد دا بي كليك.....والمثل يقول: المال كليكو ولا كتلتو.....
ه
ه

📰   الوطن:
👈   حمدوك يوجه الولاة المدنيين بتعزيز الأمن والاهتمام بمعاش الناس
📌   الكلاب تنبح والقافلة تسير
ه
📰   الوطن:
👈   الداخلية: وقف تجديد جوازات سفر السودانيين ذوي الاصول الاجنبية
📌   وقفوا ميتينها ذاتو
ه
📰   الوطن:
👈   مياه الخرطوم: ارتفاع مفاجئ يؤدي لانخفاض انتاجية المياه النقية
📌   والله حيرتونا النيل ينخفض الانتاجية تقل ، النيل يرتفع الانتاجية برضو تقل انت دايرين النيل دا يقيف يسألكم عاوزين شنو ؟
ه
📰   الوطن:
👈   مني مناوي يكشف مؤآمرة كبرى بملف دارفور
📌   ابوالزفت اشتغل كشيف ؟
ه
📰   ناسنا:
👈   حميدتي يدشن تصدير أكثر من (2) طن من الذهب اليوم
📌   والله انت الشغال فيهم الباقيين كثير كغثاء السيل
ه
📰   ناسنا:
👈   تجمعات نسوية تطالب حمدوك بـ (حقها كامل) في مؤسسات الحكم
📌   كمان انتن بقيتن زي ناس الحركات المسلحة عاوزين كل حاجة كن فيكون
ه
📰   ناسنا:
👈   مجلس الأمن والدفاع: فرض هيبة الدولة وفق متطلبات المرحلة الدستورية
📌   لا هيبة للدولة في ظل انعدام كل ماهو ضروري
ه
📰   ناسنا:
👈   تجمع المهنيين السودانيين و(الشعبية) بقيادة الحلو يوقعان "إعلاناً سياسياً"
📌   وافق شن طبقة
ه
📰   السوداني الدولية:
👈    التعليم العالي يمتلك أكبر شبكة تربطه بـ 150 جامعة وكلية
📌   لكن في حدود دفع الرسوم بس
ه
📰   السوداني الدولية:
👈   “السوداني الدولية” تدعو البرهان وحمدوك بذبح ثور أضحية عن الأمة السودانية
📌   كلموا حميدتي ، ديل الاتنين ماهم ناس دفع
ه
📰   السوداني الدولية:
👈    السودان يشرع في إعداد استراتيجية لمحاربة زواج الأطفال
📌   هو زواج الكبار عمارو شنو لامن كمان يجينا زواج الاطفال
ه
📰   اليوم التالي:
👈   ثبوت “4” حالات كورونا في فحوصات لاعبي المريخ.. لاعبين من الهلال و”3″ من توتي
📌   تراهو المريخ المرة دي طلع الاول
ه
📰   آخر لحظة:
👈   قوة تابعة لإزالة التمكين تعتقل إبراهيم احمد عمر
📌   الزاحف طلع من جحرو قايل المطر وقفت
ه
📰   آخر لحظة:
👈   إغلاق طريق التحدي بسبب تعين امرأة واليا
📌   الاغلقوا الطريق ديل ما كان يجوا ايام الاعتصام يحرسوهن من الموت والاغتصاب
ه
📰   آخر لحظة:
👈   المؤبد لشاب اغتصب تلميذة
📌   المؤبد لي شنو الاعدام مالو ؟
ه
📰   السوداني:
👈   ضبط متهمين يُروِّجون أدوية مُهرّبة وغير مُسجّلة بالبلاد
📌   المهم ما تكون منتهية الصلاحية
ه
📰   السوداني:
👈   لحين سن قوانين جديدة.. الحلو: يجب إلغاء القوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية
📌   ياخي قوم لف هي وينها الشريعة ؟ بطلوا المماحكات دي
ه
📰   السوداني:
👈   اعتقال د. «أسامة الريس» صهر القيادي «إبراهيم أحمد عمر»
📌   لا تقبض الزاحف الا وصهره معه ان الزواحف انكاد ملاعين
ه
📰   النيل الدولية:
👈   وقفة احتجاجية لعمال نظافة الخرطوم
📌   للذين يسألون ، عمال النظافة أهم ديل
ه
📰   النيل الدولية:
👈   سقوط قتلى وجرحى اثر تجدد القتال في مستيري بغرب دارفور
📌   أول القتال في غرب دارفور وقف؟
ه
📰   أخبار اليوم:
👈   محتجون بكسلا ونهر النيل يغلقون الطرق القومية احتجاجا علي تسمية ولاة الولايتين.
📌   فرفرة زواحف
ه
📰   أخبار اليوم:
👈   مدير شرطة ولاية الخرطوم يؤكد على استخدام التقنية في الشرطة.
📌   قول والله
ه
📰   أخبار اليوم:
👈   والي جنوب كردفان واردول يلتقيان بالشركات العامة في قطاع التعدين بجنوب كردفان.
📌   بالتوفيق
ه
📰   وكالة "سونا":
👈   مجلس الأمن والدفاع: فرض هيبة الدولة عبر إستخدام القوة اللازمة
📌   هيبة الدولة تفرض بتوفير احتياجات الناس وليس بالقوة
ه
📰   وكالة "سونا":
👈   حمدوك يعلن تكوين قوات مشتركة لنشرها بولايات دارفور
📌   أحسن من تكوين لجنة
ه
📰   وكالة "سونا":
👈   وزير الداخلية يرأس اجتماع الآلية المشتركة لمعالجة قضايا السودانيين بالخارج
📌   أخير من قعاد ساكت
📰   وكالة "سونا":
👈   توجيه بحصر المستفيدين من الزكاة بمحلية أم درمان
📌   انتو أحصروا الناس غير المستحقين للزكاة ووزعوها على الباقيين
ه
📰   وكالة "سونا":
👈   وزارة الطاقة تقف على توزيع الجازولين للموسم الزراعي بالنيل الأبيض
📌   أيوا أحرسوهو براكم
ه
📰   وكالة "سونا":
👈   هيئة الارصاد: تخذرمن امطار رعدية وعواصف بالخرطوم ومعظم الولايات
📌   يعني مافي زول يقول الخروف أقصد الخريف فاجأنا
ه
ه
📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox