اخر الاخبار

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

مؤتمر أصدقاء السودان في الرياض

 *مؤتمر أصدقاء السودان ينعقد الأربعاء بالرياض*


ينعقد اسفيريا غداً الأربعاء الموافق 12 أغسطس الجاري بالعاصمة السعودية الرياض مؤتمر أصدقاء السودان في اجتماع يعد التاسع ضمن سلسلة اجتماعات أصدقاء السودان التي بدأت أواخر العام ٢٠١٩.


 ويفتتح المؤتمر وزير الخارجية السعودي الأمير/ فيصل بن فرحان آل سعود.


 ويناقش المؤتمر عملية السلام بمشاركة حركات الكفاح المسلح، كما يُناقش مخرجات مؤتمر شركاء السودان الذي انعقد مؤخراً  بالعاصمة الألمانية برلين.


ويخاطب المؤتمر عضو مجلس السيادة الأستاذ/ محمد حسن التعايشي ورئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك بالإضافة إلى وساطة دولة جنوب السودان وممثلون من حركات الكفاح المسلح.


وكانت وزيرة المالية المكلفة د. هبة محمد على أجرت لقاء الاسبوع الماضي مع السفير السعودي لدى السودان السفير على بن حسن جعفر، حول تحضيرات وترتيبات إنعقاد المؤتمر المُزمع تنظيمه اسفيرياَ.


 ويأتي استضافة المملكة العربية السعودية لمؤتمر أصدقاء السودان تأكيداَ علي حرص المملكة علي استقرار السودان وتحقيق السلام و الإستقرار الإقتصادي لشعبه .


تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الألمانية برلين إستضافت في الخامس والعشرين من يونيو الماضي مؤتمر شركاء السودان الذي توج بإجماع دولي واسع على ضرورة تقديم الدعم للسودان الذي يواجه أوضاع اقتصادية صعبة .


وخلص المشاركون الى تقديم تعهدات بمبلغ 1.8 مليار دولار لدعم مشروعات تنموية وتطبيق حزمة الدعم المباشر للمواطنين.


#اتحاد_مغردي_السودان

🖍️🖍️🖍️

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox