اخر الاخبار

الأربعاء، 19 أغسطس 2020

دبابيس الصحف السودانية

 📌 دبابيس من صحف الأربعاء 19 أغسطس 2020م

ه

ه

⚠   *مجرد سؤال*:

👈    مؤتمر «أصدقاء السودان» -الذي عقد برعاية المملكة العربية السعودية في زول عنده فكره اتمخط اقصد اتمخض عن شنو؟؟ ......

ه

ه

⚠   *أخبار كورونا*:

👈   (61) إصابة جديدة بكورونا و(3) حالات وفاة فيما لا توجد حالات في العناية المركزة وبلغ اجمالي الحالات المستقرة 5306 واجمالي المصابين 12546 واجمالي التعافي 6429 فيما بلغ اجمالي الوفيات 808 حالة 

ه

ه

⚠   *تصريح للخارجية السودانية حول التطبيع*:

👈   تصريح صحفي من وزير خارجية السودان بخصوص تصريحات الناطق الرسمي.....

تلقت وزارة الخارجية بدهشة تصريحات السفير حيدر بدوي صادق الناطق باسم الوزارة عن سعي السودان لإقامة علاقات مع اسرائيل، وأوجدت هذه التصريحات وضعا ملتبسا يحتاج لتوضيح.

تؤكد وزارة خارجية جمهورية السودان أن أمر العلاقات مع إسرائيل لم تتم مناقشته في وزارة الخارجية بأي شكل كان، ولم يتم تكليف السفير حيدر بدوي للإدلاء بأي تصريحات بهذا الشأن.

عمر قمر الدين .....وزير الخارجية المكلف......

📌   هسع الزول دا يادوووووب جايي من قطر كدي استفسروا منه يمكن الكلام تحتو كلام

ه

ه

⚠   *مافيا الدقيق*:

👈   كَشَفَ رئيس مجلس إدارة مطاحن النيل الأزرق بولاية الجزيرة حسن خضر الديمقراطي، عن وجود مافيا – لم يُسمِّها – تحتكر الدقيق، وأشار إلى انهيار القطاع بنسبة (100%)، ونوّه إلى توقُّف أكثر من (40) مطحناً بالولايات بسبب احتكار تلك المافيا التي تتمثل في خمسة مطاحن، واتّهمها بالسيطرة على الدقيق وتخصيص (350) طناً من إنتاج مشروع الجزيرة لها.

وقال الديمقراطي في تصريحات صحفية “تقدّمنا بعدة مُذكّرات وشكاوى لوزارة التجارة والصناعة، مُوضِّحين عبرها كل مشاكل القطاع، إلا أنها لم تجد الاهتمام والمُتابعة”، واتّهم الوزارة بالتقصير، وأشار إلى تكوينها بعد ذلك لجنة من الوزارة لزيارة المطاحن والوقوف عليها، إلا أنّ اللجنة لم تقم بعملها وأصبحت تتمترس خلف حجج واهية.

وفي سِيَاقٍ مُتّصلٍ، حمّل الخبير الاقتصادي، أستاذ الاقتصاد بجامعة المُغتربين د. محمد الناير، وزارة التجارة والصناعة مسؤولية تفاقُم مُشكلة الخُبز والدقيق، وأنها لم تُوفّق حتى الآن في هذا الملف.......

📌   غايتو سنتنا كلها راحت في الدقيق صارت علينا أغنية القدار سنتين والعيش بالقبضة......  

ه

ه 

📰   الوطن:

👈   رئيس التحرير يمثل أمام النيابة في ببلاغ ثاني من فضل محمد خير 

📌   يا عم يوسف الزول دا اليومين ديل البزنس واقف قال يتسلى بيك والا شنو؟ 

ه

📰   الوطن:

 👈   ضبط (95) الف حبة مخدرة في مطار الخرطوم 

📌   اقنعوني انها ما 100ألف واتجاسفت منها خمساية 

ه

📰   الوطن:

 👈   الاتحادي الموحد يجمد عضويته في قحت.. ولجان المقاومة تبدأ التصعيد ضد الحكومة

📌   طيب هسع الاتحادي نعتبرو تبع الحكومة والا لجان المقاومة ؟ 

ه

📰   الوطن:

 👈   هيدسون :عائلات ضحايا التفجيرات الأمريكية تعمل على منع رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

📌   عليكم الله واحد يتلفظ بالنيابة عني عشان أنا حالف 

ه

📰   الوطن:

 👈   عرمان :تنفيذ اتفاق السلام يحتاج لـ 39 شهر

📌   حسبتها كيف ؟ جتا الحركات + ظتا الحكومة × الجزر التربيعي للحلو = 39 شهر؟ 

ه

📰   الوطن:

 👈   مجلس الوزراء يقر عودة جامعة القاهرة الفرع

📌   معاها حسين خوجلي ؟ 

ه

📰   السوداني الدولية:

 👈  التمكين: لم نقبض على الرزيقي 

📌   يعني انتو ال قبضتوا عليهم عملتوا ليهم شنو ؟ 

ه

📰   السوداني الدولية:

 👈  إغلاق شارع القيادة العامة يؤدي إلى أزمة مرورية خانقة 

📌   شيلوا القيادة من محلها دا وفكونا من وجع الراس 

ه

📰   آخر لحظة: 

 👈   حرائق ومتاريس والشيوعي يطالب حمدوك بالاعتذار

📌   والا فماذا ؟ 

ه

📰   آخر لحظة: 

 👈   ملثمون يحرقون مشروعاً لسعوديين بنهرالنيل

📌   هم لو رجال متلثمين ليه ؟ 

ه

📰   آخر لحظة: 

 👈   حميدتي وعرمان يبشران بسلامٍ خلال أيام

📌   الله يبشركم بالخير....  لكن الله اعلم 

ه

📰   آخر لحظة: 

 👈   إضراب عمال مياه الخرطوم

 📌   يعني حا يحصل شنو؟ الموية واصلها قاطعة 

ه

📰   سودان برس:

 👈   تجميد نشاط “معهد إسلام المعرفة” التابع لجامعة الجزيرة ومصادرة ممتلكاته                           

📌   في 60 

ه

📰   سودان برس:

 👈   استئناف مفاوضات “سد النهضة” وبروز خلافات حول دمج الإتفاقيات                      

📌   كترة المرض للموت 

ه

📰   سودان برس:

 👈   التربية تكشف عن تحديات تواجه مجانية التعليم ومراجعة المناهج                                                    

📌   والله اصلا مجانية التعليم دي مافي زول مصدقها فااااا شنو... لحمكم ما ياكلكم

ه

📰   النيل الدولية:

 👈   الخارجية (تندهش) من تصريحات ناطقها الرسمي

📌   ضربكم بالحتة الفيها الحديدة ؟  

ه

📰   النيل الدولية:

 👈   الحرية والتغيير تسلم حمدوك ترشيحات لملء مقاعد 7 وزراء

📌   7 وزراء من نوعية مدني ؟ 

ه

📰   الصيحة:

 👈   الشيوعي: الحكومة على حافّة السُّقوط

📌   هي الحكومة دي تبع منو بالضبط ؟ 

ه

📰   الصيحة:

 👈   الخارجية: لم نُناقش العلاقات مع إسرائيل

📌   ما يحتاج نقاش (go ahead) طوالي 

ه

📰   الصيحة :

 👈   شنقراي يُؤكِّد عودة الاستقرار الأمني لبورتسودان

📌   نتمنى ذلك 

ه

📰   الصيحة :

 👈   ضبط مُتّهمة اختطفت طفلاً من مستشفى بالخرطوم

📌   عاوزه منه شنو ماتمشي تشيل من المايقومة 

ه

📰   الصيحة :

 👈   وفيات وإصابات في استقبال والي جنوب كردفان

📌   استقبال دا والا رمي جمرات؟

ه

📰   السياسي :

 👈   مسؤول حكومي: اتفقنا على كل شئ مع إسرائيل 

📌   بتكون جاتنا مكتوبة 

ه

📰   السياسي :

 👈   البرهان يوافق على إقامة نصب تذكاري لشهداء 28 رمضان

📌   كدي حاكموا لينا المجرمين بعدين التكريم والحاجات دي ملحوقة

ه

📰   السياسي :

 👈   تصحيح مسار الثورة يبدأ من مكتب حمدوك الشيــخ خضـر في مرمى نيران عادل إبراهيم

📌   والله نحن شكلنا عاوزين ثورة من اول وجديد 

ه

📰   السياسي :

 👈   الجيش يتنازل لوزارة التجارة عن مخبز ينتج مليون «عيشة» يوميا

📌   معاهو دقيق ؟ 

ه

📰   السياسي :

 👈   تأجيل بداية العام الدراسي حتى 27 سبتمبر

📌   الله يستر من الغاء العام الدراسي كلو 

ه

📰   السوداني: 

 👈   المالية: تطوير خدمات الري للنهوض بالقطاع الزراعي 

📌   فهمونا.... يعني شنو..... ايش دخل عيشة في ام الخير ؟  

ه

📰   السوداني: 

 👈   مذكرة طعن ضد قرار تشكيل محكمة خاصة لمحاكمة متهمي انقلاب 1989م 

📌   والله لا خير في القرار ولا في المحكمة ولا في الطعن ولا الطاعن 

ه

📰   السوداني: 

 👈   وزير سابق يطالب حمدوك بإقالة «الشيخ خضر» 

📌   ما قال كلامه دا لما كان وزير ليه ؟ 

ه

📰   أخبار اليوم: 

 👈   بيانان لحزب الأمة حول احداث مسيرات جرد الحساب وما يتردد عن اقامة السودان علاقات مع اسرائيل. 

📌   بوخة جديدة ؟ 

ه

📰   أخبار اليوم: 

 👈   والي جنوب كردفان : أتينا اليكم خداماً لا حكاماً.

📌   الكردافة بي يقولوا: ما تموت بلونها إلا جدادة الوادي

ه

📰   أخبار اليوم:  

 👈   الخارجية السودانية: أمر العلاقات مع إسرائيل لم تتم مناقشته بأي شكل                                    

📌   بي يعفن وينشم 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   تقرير لوزارة الصحة يحذر من احتمالات تصاعد حالات الاصابة بكورونا

📌   والله تاني كان جابت لها سلم مافي زول يشتغل بيها 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   دقلو:اثبتنا للعالم قدرتنا على حل مشاكلنا بأنفسنا

📌   كدي اثبتوا لنا نحن العالم هين 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   تاور:المسئولية تشاركية بين الدولة والمجتمع والسلطة الصحية للحد من انتشار كورونا

📌   هو هسع نحن عارفين الدولة قاعدة وين عشان نشاركها ؟ 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   مجلس الوزراء يتلقى تنويراً حول زيارة رئيس الوزراء المصري للبلاد

📌   نورونا معاكم والا كلام سر ؟ 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   السودان يشارك تدشين المقر الدائم لسكرتارية منطقة التجارة الحرة الأفريقية

📌   الحمدلله شارك طوالي بدون ما يشكل لجنة للمشاركة 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   نائب العضو المنتدب : كنانة مصدر متجدد للغذاء

📌   ماشاءالله ايه النباهة والزكاوة دي كلها ؟   

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   لجان التسيير بالبنوك الحكومية تطالب بمنح لجان التسيير صلاحيات كاملة

📌   ومخصصات كم؟ 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   وصول طائرة شحن مصرية تحمل معونات طبية للشعب السوداني

📌   على قول المثل:  الفتريتة ما بتبقى رغيف

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   قرار لوالي نهر النيل بإيقاف إجراءات وتصاديق الإراضي

📌    كععع والله امونة عاصرة جنس عصر 

ه

📰   وكالة "سونا":

 👈   والي جنوب كردفان يعلن انشاء مجلس للجودية دعما لجهود السلام  

📌   الجودية مابناباها كعب علينا اللجان 

ه

ه

📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox