اخر الاخبار

الخميس، 10 سبتمبر 2020

والي ولاية جنوب كردفان

 🏷️ خاطبت اليوم فعاليات المؤتمر المصاحب لإعلان نتيجة امتحانات مرحلة الاساس بالولاية للعام 2020م


*ان التعليم هو احد أهم مرتكزات السلام الاجتماعي لأن ابناؤنا الذين نحتفل بهم اليوم هم المستقبل الذى يمشي على رجليه٫ وهم الأمل والحلم.


*ان الحلم ليس هو الذى ياتينا ونحن نيام بل هو الذى يمنعنا ان ننام.


*نحن سعداء ان نقف فى هذه المرحلة المهمة فى حياة اطفالنا ونقول لهم نحن مازلنا مدينون لكم بالكثير ونقر بأننا قد قصرنا فى حقهم كثيرا. ان المخصص للتعليم في الميزانيه لم يتعدي7%. 

*لا اريد ان اتحدث عن الماضي ولكن للحقيقة والتاريخ فى خلال اكثر من عقدين كان الصرف على التعليم لايتجاوز نسبة ال 7% من الميزانية العامة وفى أحسن الأحوال كان اقل من ال 10%.


*قال الشاعر احمد شوقي 

قم للمعلم وفه التبجيلا 

كاد المعلم ان يكون رسولا

من هذه المنصة ازجى اسمي آيات التقدير والاجلال للمعلمات والمعلمين... 


*ان الاستثمار الأكبر فى مسيرة اى انسان هو التعليم والاستثمار الاهم فى حياة كل طفل افريقي هو بالضرورة التعليم حتى انه فى تراثنا الدينى بصورته العامة قد اعطي قدرا كافيا للتعليم..


*والاهم من ذلك فقد أثبت علماء الاقتصاد الكلى ان هناك علاقة طردية بين التحصيل فى التعليم وبين الدخل القومى للدول. فكلما كانت نسبة التعليم اكبر كلما زادت فرص الدخل القومى.


*وهناك ماثبت بالدراسات بان الفلاح لو وجد عام من التعليم فقد ثبت ان انتاجيته تزيد عن الذى لم يتعلم ..


*لابد لنا ان نعبر بالتعليم حتى نعبر بالمجتمع فى ان نستثمر اكثر فى التعليم لنصعد بولايتنا التى تعتبر الاقل انجازا فى مجال التعليم....


*نحن نؤكد فى ان نجعل التعليم واحدا من أهم اولوياتنا ليس فقط لكسب العيش وانما لتحقيق فهم أجمل للحياة ولدعم البناء الاجتماعي المتماسك



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox