اخر الاخبار

الجمعة، 11 سبتمبر 2020

والي ولاية شمال دارفور

🏷️ نحن نشارك اهلنا فى شمال دارفور خاصة و السودان عامة المعلومات و الحقائق. يؤسفني الاقرار ان هناك ازمة دقيق تمر علينا هذه الايام بسبب تناقص الحصة المخصصة من المركز لكل الولايات . تسبب هذا التناقص فى ازمة خبز تتزامن مع امتحانات الشهادة السودانية ، وسبب معاناة لطالبات و طلاب جامعة الفاشر بالداخليات .

التقيت عصر اليوم معالي الوزير مدني عباس مدني وزير التجارة و الصناعة و نقلت اليه الوضع بشمال دارفور وعلمت من معاليه ان الازمة عامة ولكنها انفرجت وسيتم توزيع الحصص للولايات اعتبارا من الغد .


وفقا لهذه الحقائق نتوقع استمرار ازمة الخبز غدا على ان تحل خلال يومين ، ونحن نعتذر عن هذه المعاناة مع تقديرنا التام لظروف بلادنا ، ونتطلع الى تجاوز هذه الظروف بالعمل و الانتاج و حسن ادارة الموارد .





🏷️ ادعو جميع اصحاب السيارات الخاصة بالفاشر و مدن وقرى الولاية لمساعدة ابناءنا و بناتنا الطلاب الممتحنين للشهادة السودانية ، عن طريق المساهمة فى الترحيل من الاحياء الى مراكز الامتحانات . ستشارك العرية رقم ١ بولاية شمال دارفور يوم الاحد اول ايام امتحانات الشهادة السودانية فى الترحيل .


🏷️ فور ورود معلومات عن تعرض عربات غير مقننة للاعتداء فى منطقة عويجة بمحلية كتم ، تحركت لجنة امن الولاية وتحركت قوات من الجيش و الشرطة حيث تم حتى الان استعادة سبع من العربات التى تم الاستيلاء عليها بواسطة ملثمين يقودون سيارة دفع رباعي قتالية ، وتم التعرف على اثنين من المتهمين وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية .


السبب الرئيسى لمثل هذه الحوادث عدم التزام السائقين بتوجيهات الجهات الامنية خاصة عدم القيادة ليلا ، و سلوك بعض السائقين طرقا مهجورة لتفادي نقاط التفتيش الامنية . نناشد الجميع الالتزام بتوجيهات الاجهزة العسكرية و الامنية والتزام الطرق المعتادة ، ومن جانبنا يسعدنا اعلان استعداد كافة قواتنا لمواجهة حالات الاعتداء على الانفس والاموال .


هذه الايام نستعد لامتحانات الشهادة السودانية ونحن نبذل جهودا كبيرة لتامينها و اعين لجنة الامن لا تغفل عن واجب حماية الامتحانات و تامين المواطنين .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox