اخر الاخبار

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

واليه ولاية الشمالية

🏷️  وفقا لأحكام الوثيقة الدستورية والصلاحيات المخولة لي أصدرت اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م قراراً بإعفاء  المدير التنفيذي لصندوق دعم الدعوة والدعاة ودور العبادة المامون عبد العزيز محمد من منصبه وحدد القرار وزارتي المالية والقوي العاملة والتربية والتوجيه والجهات ذات الصلة تنفيذ القرار .






🏷️وفقا لأحكام الوثيقة الدستورية والصلاحيات المخولة لي أصدرت اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م قراراً بإعفاء مدير اسواق المحاصيل بالولاية الدكتور عمر عبدالعزيز منوفلي من منصبه .


كما اصدرت قراراً آخر بإنهاء تكليف الضابط الاداري الغالي ضو البيت حامد من تسيير أعباء الامانة العامة للمجلس التشريعي .


وعلى الجهات المختصة وضع القرارات موضع التنفيذ .




🏷️ وفقا لأحكام الوثيقة الدستورية أصدرت اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م قراراً بإعفاء امين عام المجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالولاية /يعقوب ابراهيم محمد صالح من منصبه.


على أن تؤول مهام واختصاصات المجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية .


على الجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ .



🏷️ ترأست يوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م اجتماع مجلس وزراء حكومة الولاية ، حيث استمعنا الى تقرير من مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية رئيس الغرفة الولائية لطواريء الخريف المهندس عبد المجيد احمد حافظ حول حجم الاضرار والخسائر التي خلفتها الامطار والسيول والفيضانات التي اجتاحت الولاية مؤخراً والمساعدات التي قدمت للمتضررين من قبل الدفاع المدني وبعض الجهات والمنظمات الطوعية بجانب الجهود المبذولة لإحتواء الآثار الصحية السالبة التي خلفتها الامطار والسيول والفيضانات منعاً لانتشار الامراض والاوبئة .


 كما إطمأن الاجتماع من خلال التقرير الذي قدمه مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد احمد على سير الاستعدادات الجارية للدخول في الموسم الشتوي القادم والذي تستهدف فيه الولاية زراعة 455 ألف و 127 فدان منها 140 ألف فدان سيتم زراعتها بمحصول القمح واكثر من 61 ألف فدان بمحصول الفول المصري ومساحات مقدرة من التوابل والخضروات والاعلاف .


استمعنا ايضاً الى تقرير قدمه الامين العام للمجلس الاعلى للسياحة وتنسيق شئون المغتربين والمعابر الدكتورة عفراء عثمان عبد الله حول سير العمل والاداء بالمجلس والمشاكل التي تواجه المجلس والانشطة والبرامج والمشاريع التي نفذها خلال الفترة الماضية وخطته للمرحلة القادمة .


واطمأن المجلس من خلال تقرير مدير جامعة دنقلا البروفسير بدر الدين خليل على مجمل الاوضاع بالجامعة وترتيباتها لتسيير قافلة لدعم المتضررين من الامطار والسيول والفيضانات بمحليتي مروي وحلفا خلال الاسبوع القادم .


هذا واستمع الاجتماع لتقرير من مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية حول المجهودات المبذولة من قبل حكومة الولاية والحكومة الاتحادية وبعض الجهات بخصوص إلغاء القرار الجمهوري رقم (206) لسنة (2005م) بجانب تقارير اخرى من مدير عام هيئة مياه الولاية ومدير الميناء البري بدنقلا حول سير العمل والاداء بهيئة المياه وبعض المعوقات التي تواجهها فضلاً عن الاستعدادات الجارية لتشغيل الميناء البري بدنقلا .



🏷️ توضيح لجماهير الولاية الشمالية 


إلتزاما بمبدأ الشفافية مع جماهير شعبنا بالولاية الشمالية وتحقيقا لاهداف ثورة ديسمبر المجيدة التي قدمت شهيدا تلو الشهيد لتفكيك دولة الظلم والاستبداد ولتحقيق مصالح شعبنا وصيانة حقه في الحياة الكريمة، فإن تحقيق هذ الاهداف لا يكتمل الا بإصلاح أجهزة الخدمة المدنية واصلاح القوانين واللوائح التي تسير عملها ثم بتفكيك شبكات المصالح والعلاقات التي عطلت وتعطل مصالح الجماهير الأمر الذي يحدث الكثير من الشروخ بين المواطن وكامل جهاز الدولة من الوحدات الادارية مرورا بالمحليات حتى الامانة العامة للحكومة ومجلس الوزراء.


وسعيا منا لخلق بيئة تسمح لنا بتسير اعمال الدولة وعدم تعطيل مصالح المواطنين فاننا قمنا بالخطوات التالية: 


1- اعفاء وتعيين مدراء عامين في كل الوزارات والمجالس والهيئات. 


2- تمت عملية تنقلات واسعة شملت اكثر من مائة من الضابط الاداريين بين المحليات السبعة.


3- إنهاء تكليف المدراء التنفيذيين.


4- تم تكليف عدد(2) مدير تنفيذي.

5- تعيين خمسة مدراء تنفيذين.


جاءت هذه القرارات نسبة لتأخر إجازة قانون الحكم اللامركزي، وإحتكامنا لقانون لا يتيح تعيين مدراء تنفيذيين من خارج الخدمة المدنية ويلزمنا بالتدرج الوظيفي في الخدمة.


هذه القوانين والتي إتضح إنها تمثل إحدى عوائق الإنتقال وتحقيق أهداف الثورة فإننا سنعمل على تغييرها مع جهات الإختصاص وبالتنسيق مع ولاة الولايات.

 

إن تخفيف المعاناة عن كاهل شعبنا تتطلب جهدا كبيرا وتحمل مسئولية المرحلة وعدم السماح لشبكات النظام الساقط القائمة من العمل لتعطيل مصالح شعبنا بالمؤسسات الحكومية وغير الحكومية حتي نحقق دولة القانون التي نرجوها لتزيل عن شعبنا مرارات الثلاثين عام التي أنهكت هذا البلد.


ونؤكد لجماهير الولاية الشمالية إننا نستمد منهم القدرة على الصمود والمواجهة ونتعلم منها السير وسط هذه الحقول من الألغام ونستهدى برؤاها وتصوراتها لما يجب أن تكون عليه ولايتنا وعموم البلاد عاشت نضالات شعبنا.


آمال محمد عز الدين 

والية الولاية الشمالية

٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox