اخر الاخبار

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2020

واليه ولايه الشمالية

 🏷️ استقبلنا اليوم الثلاثاء 08 سبتمبر 2020م ، عضو مجلس السيادة الانتقالي البروفيسور صديق تاور ، حيث تم الاستقبال بمحلية مروي قادماً من ولاية نهر النيل وذلك برفقة عدد من قيادات الولاية والمحلية ، تفقدنا خلالها عدد من المناطق التي تأثرت بالسيول والفيضانات بمحلية مروي وتقديم الدعم والمساعدات المطلوبة للمتأثرين بالمحلية .


 من جانبنا نشيد بهذه الزيارة التي تعتبر من الأهمية بمكان وتوضح مدى اهتمام جميع مستويات السلطة الإنتقالية في درء كوارث الفيضانات ، كما أؤكد على إن حكومة الولاية الشمالية ماضية في التعاون والتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية في تخفيف حجم الاضرار والخسائر التي لحقت بالمواطنين بالولاية .


ستتواصل جولتنا غداً برفقة السيد عضو مجلس السيادة وستشمل الزيارات المتأثرين بالامطار والسيول والفيضانات بمحليتي دنقلا والدبة .





🏷️ ابتدرت اليوم الثلاثاء ٨ سبتمبر ٢٠٢٠ ، برفقة الشرطة ومدير ادارة المواصفات والمقاييس ومسؤولي حماية المستهلك والضباط الاداريين ، حملة لضبط الاسواق والمخابز  واسعار السلع والخبز .


شملت الحملة سوق دنقلا واصحاب البقالات وتجار السلع الاستهلاكية والمخابز، للتأكد من جودة السلع ومطابقتها للمواصفات والاسعار ووضع ديباجة الاسعار على السلع.

وجهت مسؤولي حماية المستهلك بمتابعة الالتزام بالاجراءات، والابلاغ عن اي مخالفات او تجاوز للقانون بما يضر بالمستهلك، كما وجهت الادارات المعنية بالولاية، كل في مجال اختصاصه بمراقبة الاسواق والافران والتأكد باستمرار من اوزان الخبز وصلاحية الدقيق، ومراجعة المواصفات بالنسبة للسلع المختلفة.


وجهت ايضا بالاهتمام بالنظافة الدورية للاسواق واصحاح بيئة السوق. وأمرت بتوفير اماكن بيع مناسبة للفريشة في سوق الخضروات. 


الحملة والاهتمام بقوت المواطن ومعيشته وخدماته هي الاولوية الأولى للولاية، وستنطلق هذه الحملة في كل محليات الولاية دون استثناء.


حذرت ايضا من اي استغلال من قبل التجار والمضاربين والسماسرة للاوضاع والظروف الصحية والطبيعية التي تمر بها الولاية والسودان حاليا، سيواجه باجراءات حاسمة. 


وقد وجهت جهات انفاذ القانون للتعامل بكل حزم مع أي تجاوز في كل ما يتعلق بمعاش الناس وسلامتهم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox