اخر الاخبار

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

والي ولاية جنوب دارفور

 تشرفت بالأمس الإثنين الموافق 14 من سبتمبر بحضور الاحتفال بيوم الحقل للموسم الزراعي 2020 _ 2021 بمنطقة الحمراية بمحلية السلام ، تحت شعار معا من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية.



   وأشدت بالنماذج الزراعية التي قمنا بزيارتها بمنطقة الحمراية رهد تونو والتي تبشر بموسم زراعي ذو إنتاجية عالية هذا العام، خصوصا بعد دخول التقانات الحديثة في جزء كبير من الموسم الزراعي لهذا العام وبشريات هذا الخريف.


  وفيما يختص بالجانب الأمني أكدت علي إلتزام الحكومه في تأمين الموسم الزراعي والحصاد هذا العام بتجهيز وإعداد قوة نظامية مشتركة لحماية الموسم الزراعي ، إستنادا علي الاستتباب الأمني الملحوظ الذي تشهده الولاية هذه الايام.


  وأيضا وجهت وزارة الإنتاج بالعمل على تفعيل إداراتها المختلفة للقيام بدورها في تبصير المزارعين بأهمية إستخدام التقانات الحديثة في الزراعة من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية.


  كما وجهت إدارة الغابات للعمل على تفعيل القوانين التي تمنع القطع الجائر للغابات ، وسوف نعمل جميعا علي إنجاح الموسم الزراعي لهذا العام خصوصا بعد توفير معظم الإحتيجات الي الآن من الوقود الزراعي منذ وقت مبكر بجانب التقاوي وأيضاً بجانب الترتيبات التي تقوم بها الوزارة لمكافحة طير الزوزَر.


  وأتوجه بالشكر والعرفان لأهالي منطقة الحمراية علي حسن إستقبالهم لنا وكرم ضيافتهم الذي هو ليس بالغريب خاصة علي مواطن المنطقة وعامة علي مواطن دارفور.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox