اخر الاخبار

السبت، 5 سبتمبر 2020

والي ولاية القضارف

 بنسبة نجاح بلغت ٦٠.٤% 

وزارة التربية والتوجية تعلن نتيجة شهادة التعليم الأساسي بحضور والي الولاية .


القضارف : إعلام مكتب الوالي 


أعلنت وزارة التربية والتوجيه ؛ صباح  اليوم نتيجة شهادة التعليم الأساسي  ؛ بقاعة أمانة الحكومة بحضور وتشريف ؛ الدكتور سليمان علي والي الولاية ، بنسبة نجاح بلغت 60.6%  ، بإنخفاض بلغ 5.4% عن العام السابق ، وعزت إدارة الإمتحانات والقياس والتقويم التربوي  أسباب  إنخفاض النتيجة هذا العام ؛  الى الظروف العامة بالبلاد والمتمثلة في جائحة كورونا وغيرها من الأسباب التي إجتمعت وأثرت على تحصيل الممتحَنين  ،  البالغ عددهم 19053 من الطلاب والطالبات النظاميين ؛ نجح منهم 11554 . 

وبترتيب المحليات بحسب نسبة التحصيل للنظاميين ؛ فقد كانت بلدية القضارف الأولى بنسبة تحصيل بلغت 57.8% ، وحلت محلية الفاو الثانية بنسبة تحصيل بلغت 57.5%  . 

أما ترتيب المحليات بحسب نسبة النجاح ( للنظاميين بنين وبنات ) فقد كانت محلية الفاو الأولى بنسبة نجاح بلغت 71.3% لعدد 2464 من الطلاب والطالبات النظاميين ، فيما حلت القلابات الشرقية الثانية بنسبة نجاح 71% لعدد 1059 من النظاميين  الجالسين  للإمتحانات .

وقد حيا الدكتور سليمان الحضور ، وترحم الشهداء ،  وضحايا الحروب الاهلية بالسودان ، مؤكدآ أن التعليم الجيد شرط أساسي ، ومفتاح للتنمية والتقدم .

كما إمتدت التحية لزملاءه ( قبيلة المعلمين ) على جهودهم التي بذلوها مع التلاميذ ؛ ليتمكنوا من الجلوس للإمتحانات في ظل الظروف المعلومة للجميع ، وقدم  والي الولاية شكره للقوات النظامية لدورها المهم في الامتحانات ، ولأسر التلاميذ  ، داعيآ ؛ لمضاعفة الجهود لأجل العملية التعليمية .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox