اخر الاخبار

الخميس، 31 ديسمبر 2020

دبابيس من الصحف السودانية

 📌 دبابيس من صحف الخميس 31 ديسمبر 2020م

ه



ه

❤️    اللهم هذا عام قد قضى فاللهم لا تفتنا بعده ولا تحرمنا أجره ونسألك اللهم في العام الجديد أن لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .

📌  الدبابيس 📌  تهنئ الجميع بقدوم العام الجديد وعيد الاستقلال ونسأل الله أن يستجيب الدعاء ويتم المراد ويرحم الشهداء ويشفي المرضى والجرحى وينصر البلاد يخزي الأعداء ويجعل كيدهم في نحورهم.......

ه

ه

⚠   *سؤال*:

👈    صرح وزير المالية المصري محمد معيط  قائلاً أنه: (تم التوافق مع الجانب السوداني على الإجراءات اللوجستية اللازمة لاستخدام الموانئ المصرية، خاصة ميناءي العين السخنة والسويس)..... 

📌    قوم اييييييه.... وزير النقل المكلف هاشم بن عوف قال انه ليس طرفاً في هذا الاتفاق ولا علم له به ووزير التجارة مدني عباس مدني قال انه أصدر قراراً يُلزم المُصدِّرين والمُورِّدين بأن يكون الصادر والوارد عبر الموانئ السودانية فقط ، بمعنى انه وزارته ليست طرفا في هذا الاتفاق......

طيب هل يجوز لنا أن نعدل تصريح الوزير المصري بحيث يكون: (حتى يتم تجفيف الموانئ السودانية وموتها او بيعها لمن يرغب تم الفرض أو تم الزام الجانب السوداني لاتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لاستخدام الموانئ المصرية، خاصة ميناءي العين السخنة والسويس) والا ما هل؟؟؟؟؟....

ه

⚠   *أخبار كورونا*:

👈    أخبار اليوم :... صحة الخرطوم تسجل (192) إصابة جديدة و (7) وفيات بكورونا خلال 24 ساعة الماضية......

ه

ه

⚠   *فصل 185 طالباَ من كلية علوم الشرطة*:

👈   الخرطوم: النورس نيوز أصدر وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله ؛ قراراً قضى قراراً قضى بفصل 185 طالباََ من الدفعة “70” من التدريب العسكري كلية علوم الشرطة والقانون؛ لمخالفتهم قانون ولوائح وأعراف وتقاليد وإرث وسلوك الشرطة السودانية بما يشمل مخالفة لوائح كلية علوم الشرطة والقانون، وقضى القرار بمراجعتهم لجامعة الرباط الوطني لتوفيق أوضاعهم الأكاديمية....

📌    أول مرة اسمع فيها بقرار من وزير الداخلية طلع قرار فصل دفعة كاملة من طلاب كلية الشرطة الله يستر القرار التاني ما يكون فصل الشرطة كلها....... 

ه

ه

⚠   *المباحث تغلق أربعة مصانع حلويات* :

👈   أعلن مدير دائرة حماية المستهلك باالإداره العامه للمباحث والتحقيقات الجنائيه العميد شرطه الوليد الشريف الإمام عن إغلاق 4 مصانع لتصنيع الحلويات والتورتات باالخرطوم وذلك نسبة لإستخدامها بعض المدخلات الغذائيه المنتهية الصلاحية..... وقال الشريف بأنهم بمجرد توفر المعلومات عن هذه المصانع شكلوا فريق متكامل وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة وتمت مداهمة مواقع هذه المصانع والتي تعمل من دون تراخيص من الجهات الصحيه. 

كاشفا عن إغلاقها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونيه في مواجهة ملاكها (أجانب يحملون جنسيات دول عربيه )....

 وتابع الشريف: أيضا من خلال حملاتنا المستمره تمكنا من ضبط العديد من الأدوية المغشوشه والمجهولة منشأ التصنيع والتي أصبحت في الأونه الأخيره تشكل مهدد أمني لسلامة أرواح المواطنين.

 وطالب الشريف بضرورة تعديل بعض المواد في القانون حتى تسهم في سن عقوبات رادعه للمخالفين وان العقوبات في القانون الحالي ليست بحجم وجسامة المخالفات المرتكبه..........

📌   طيب إلى أن يتم تعديل القوانين بقوانين رادعة ياريت يكون في كشف وفضح لأسماء المحلات واصحابها حتى يعرفها الناس ويتجنبوها وتتم مقاطعتها........

ه

ه

📌    

ه

📰   الوطن:  

👈   تفاصيل جديدة حول التشكيل الوزاري مع اقتراب الإعلان عنه .

📌    ﺍﻟﻌﻨﺪﻭ ﺑﺨﻮﺭ ﺑﺘﺸﻢ

ه

📰   الوطن:  

👈    النائب العام :الدعم السريع سلم المتهمين في حادثة مقتل بهاء الدين .

📌    ﺗﻠِﺼِّﻖ ﻃﻴﻦ ﻓﻲ ﻛﺮﻋﻴﻦ ﻣﺎ ﺑﺒﻘﻰ ﻧﻌﻠﻴﻦ

ه

📰   الوطن:  

👈    غرفة البصات السفرية تنفذ زيادة أكثر من (60%) .

📌    قال يا فرعون ايه اللي فرعنك قال ما لقيتش حد يمنعني 

ه

📰   الوطن:  

👈    الإعلان عن إستئناف الدراسة بالخرطوم .

📌    تنقد الرهيفة 

ه

📰   التيار :

👈    المرصد السوداني لحقوق الإنسان يطالب بتعديلات قانونية عاجلة .

📌    ياتو قانون فيهن القوانين في السودان خشوم بيوت

ه

📰   التيار :

👈    الشرطة: القبض على خمسة متهمين في سرقة (مشعة) .

📌    ان شاءالله بس يكونوا فاهمين هم سرقوا شنو

ه

📰   التيار :

👈    الخرطوم تقرر إستئناف الدراسة بالصفين الثامن والثالث الثانوي .

📌    الطشاش ولا العمى 

ه

📰   الانتباهة:

👈   النائب العام : مخاطبة الشرطة لرفع الحصانة عن المتهمين بقتل الشهيد عز الدين

📌    يحلنا الحلة بلة من موال الحصانة دا 

ه

📰   الانتباهة:

👈   120 مليار جنيه رواتب وزارة الدفاع في موازنة 2021

📌    ما يدفعوها من قروش تصدير الكركدي والصمغ واللحوم 

ه

📰   الانتباهة:

👈   الثورية تطالب بالاستثمار وتنال المعادن والخارجية

📌    هي الثورية دي كانت تطالب بقسمة الثروة والا شفط الثروة؟ 

ه

📰   الانتباهة:

👈   اشتباكات بين الجيش ومجموعات مسلحة بجنوب دارفور

📌    يعني بالعربي كدا يا يوناميد كماكنت 

ه

📰   الحداثة:

👈   محامي كوشيب لـ(الحداثة) : المدعية العامة فشلت في إثبات أن موكلي هو على كوشيب

📌    عديييل كدا ؟ 

ه

📰   الحداثة:

👈   كباشي يمثل أمام لجنة التحقيق في فض الاعتصام اليوم

📌    نحن لا نصدق الا اذا حدس ما حدس 

ه

📰   الحداثة:

👈   ألفا شرطي مرور و450 آلية لتأمين احتفالات رأس السنة واعياد الاستقلال

📌    احتفالات شنو مع الكورونا دي 

ه

📰   المواكب: 

👈   تفكيك 45 منظمة وتجاوزات في حسن الخاتمة ودارنشر

📌    أها تجاوزات حسن الخاتمة دي معناتها طوالي أصبحت سوء الخاتمة 

ه

📰   المواكب: 

👈   لجنة التفكيك بسنار تستدعي معاوية البربر

📌    أممممك... الشجر الكبار فيه الصمغ 

ه

📰   المواكب: 

👈   ضبط خمور متجهة إلى الخرطوم مجهزة لاحتفالات رأس السنة

📌    أيوا كدا العاوز يحتفل يحتفل بالمنتج المحلي والمثل يقول: ﺃﻡ ﺳﻠﻤﺒﻴﺘﻲ ﻭﻻ ﻛَﺪَﻛَﺎي ﺯﻭﻝ 

ه

📰   النيل الدولية :

👈    فصل (185) طالبا من كلية الشرطة قبل تخرجهم بـ 8 أشهر .

📌    الطريفي زول نصيحة 

ه

📰   النيل الدولية :

👈    جبريل إبراهيم: لا يمكن إقصاء الإسلاميين من الحياة السياسية في السودان .

📌    وحنيت حنين الفرود لي مسيكة ال حجر الورود ، نوم عيني ال بيقى لي سهر 

ه

📰   النيل الدولية :

👈    الخارجية الأمريكية تعلن تفعيل الحصانة السيادية للسودان رسميا .

📌    طبعا في ناس اتولدوا وبقوا رجال مساكين ما سمعوا بالحصانة السيادية دي 

ه

📰   النيل الدولية :

👈    قفل الأسواق وتاجيل العام الدراسي بولاية الجزيرة .

📌    شغالين عكس الخرطوم والا شنو 

ه

📰   أخبار اليوم :

👈    وزارة البنى التحتية تتبرأ من زيادة تعرفة البصات السفرية .

📌    يتبرأن وهن راغبات  

ه

📰   أخبار اليوم :

👈    مجلس الوزراء السعودي يدعو للإستجابة العاجلة لاحتياجات السودان .

📌    سريع بالله أو بلغة الجيش ظبي ظبي وبالهندي جَلْدِي جَلْدِي 

ه

📰   السوداني :

👈    البرهان يوجه مساء اليوم خطابا للأمة السودانية .

📌    لعناية ناس الكهرباء: مسامحنكم الليلة..... فهمتوني؟

ه

📰   السوداني :

👈    بومبيو: عائقٌ رئيسيٌّ تمّت إزالته أمام إعادة اندماج السودان الكامل في الإقتصاد العالمي .

📌    والله حمدوك قدر على إزالة العوائق الخارجية الله يقدره على العوائق الداخلية 

ه

📰   السوداني :

👈    (حميدتي) يُشكِّل لجنة للصلح بين أطراف العدل والمساواة لحل قضية مقتل محمد بشر وآخرين .

📌     نهديه اغية الراحلة منى الخير: تخاصم يوم وتصالح يوم احترت معاك احترت معاك أعمل لك ايه

ه

ه

📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox