اخر الاخبار

31 يناير 2021

دبابيس من الصحف السودانية

 📌 دبابيس من صحف الأحد 31 يناير 2021م

ه 



ه

*همسة*

كم قاتلٍ لم يزلْ حرًا بسطوتِهِ 

وكم بريءٍ رماهُ الضَّعفُ بالتُّهمِ 

وكم رفيعٍ،.. سهامُ النَّحسِ تُخفِضُهُ 

وكم وضيعٍ مضى زورًا إلى القممِ

مَنْ عاملَ الناس بالإحسانِ يملكُهم 

إنّ النفوسَ لَتهوى كلَّ مُحترَمِ.

ه

ه

⚠ *سؤال*:

👈 هل السيارات التي تسمى بوكو حرام كلها واردة من ليبيا أم بعضها وارد المؤتمر الوطني وروافده من شباب البتاع وجماعة الهناي ونفرة الشنو داك وجمعية الاستنكاح ؟.....

ه

ه

⚠ *أخبار كورونا*:

👈 النيل الدولية: تسجيل 49 حالة إصابة جديدة و3 حالات وفاة بكورونا بالبلاد

ه

ه

⚠ *البنك المركزي يتجه لتحرير سعر الصرف*:

👈 أصدر البنك المركزي منشورا يسمح للمصارف والصرافات باعتماد شراء وبيع تحويلات السودانيين العاملين بالخارج والتعامل عبر النافذة والتحويلات الأخرى بسعر المصدرين والموردين.

ويهدف البنك عبر سياسيته الجديدة للإستفادة من تحويلات العملات الأجنبية في استيراد السلع الاستراتيجية والضرورية.

ودعا لأن توظف تحويلات الصرافات لمقابلة احتياجات الافراد بغرض السفر والعلاج في نفس اليوم وفق الضوابط ، وأشار إلى انه حال وجود فائض في حساب النافذة يتم بيعه للمصارف.

ويسعى البنك المركزي الى النزول بمتوسط معدل التضخم السنوي ليكون 95% من خلال استهداف نمو في عرض النقود بمعدل 30%. بجانب ضبط التوسع النقدي الناتج عن تمويل البنك المركزي للحكومة باستهداف معدل نمو في القاعدة النقدية ليكون 26%......

📌 غايتو تحويلات العاملين بالخارج دي عامله ليكم حصاية رمد......  

ه

ه

⚠ *السيادي يتسلم أسماء المرشحين للوزارات*:

👈 الخرطوم: النورس نيوز...... أبلغ مصدر في المجلس السيادي بأن أسماء المرشحين للوزارات تم تسليمها لمجلس السيادة بانتظار الفحص الأمني قبل تسليمها الى رئيس الحكومة عبد الله حمدوك لاختيار الوزراء. وفق صحيفة (الشرق الأوسط)، وينتظر أن يبقي حمدوك على بعض الوزراء الحاليين، وأبرزهم وزير الري ياسر عباس، ووزير العدل نصر الدين عبد الباري، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح....

📌 وبهذه المناسبة نهديكم أغنية (والا اسيبو مدني أقصد اسيبها مدني وأجي اسكن حداك).... 

ه

ه

⚠ *الكشف عن أسباب غياب وزير التربية عن مؤتمر الشهادة السودانية*:

👈 ‏‏ قالت مصادر بلجنة المعلمين السودانيين، إن غياب وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم عن إعالن نتائج الشهادة السودانية، كان بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقال مصدر رفيع بلجنة المعلمين، لـ”التيار”، إن غياب الوزير يعود لإصابته بفيروس كورونا المستجد والتزامه بالبرتوكول الصحي منعاً لانتقال عدوى فيروس كورونا للآخرين.

وشكل غياب الوزير علامة استفهام خاصة بعد الجدل المحتدم بين مكتب رئيس الوزراء وإدارة المناهج التربوية حول المناهج الذي انتهى بتقديم مدير عام المناهج الدكتور عمر القراي باستقالة لرئيس الوزراء........

📌 كنا قايلنه حردان......

ه 

ه

📰 الوطن:  

👈 تعزيزات عسكرية على الحدود بعد اختطاف مليشيات اثيوبية تجار سودانيين

📌 حقو يقوموا ناس الديم يختطفوا كم حبشي من اركويت وناس اركويت يتختطفوا كم حبشي من الديم  

ه

📰 الوطن:  

👈 الحرية والتغيير تكشف أسباب تأخير تسليم ترشيحاتها لحمدوك

📌 تكشفوا براكم مافي زول سائلكم أو شغال بيكم 

ه

📰 الوطن:  

👈 حميدتي يسجل زيارة مفاجئة لقطر

📌 عمرة مقبولة ان شاءالله 

ه

📰 الوطن:  

👈 وزارة الطاقة تضخ كميات من وقود الزراعة والجازولين والبنزين وغاز المخابز

📌 مكانه وين مكانه وين ؟ 

ه

📰 الوطن:  

👈 الحزب الشيوعي يهاجم الحكومة وسونا يتهمها بالتعدي على الحريات

📌 متعوده دايمنننن 

ه

📰 المواكب:

👈 اتهام( الدعم السريع ) بالتورط الصراع القبلي بنيالا

📌 تطير عيشتو الدعم السريع دا محل ما مشى لبسته تهمه 

ه

📰 المواكب:

👈 تعزيزات عسكرية ونقل اللاجئين بعيدا عن الحدود الشرقية

📌 ختوهم في النص بيننا وبين أهلهم 

ه

📰 المواكب:

👈 (الأمة القومي) يدفع بمرشح منافس ل (مفرح ) وخلافات داخل الحزب

📌 ديل فكوا التجميد لحدي ما بقوا ينافسوا في روحهم 

ه

📰 المواكب:

👈 بعثة( يونيتاس) تصل دارفور في أول زيارة رسمية

📌 عاوزين يطأوا الجمرة بأنفسهم 

ه

📰 المواكب:

👈 اعتصام غرب دارفور يضيق الخناق علي مدنية الجنينة

📌 أها الحل شنو؟ 

ه

📰 الانتباهة:

👈 الكشف عن رشاوي دولية لمناصرة المعزول ضد (الجنائية)

📌 مسكين اجتهد في الموضوع لكن الني للنار 

ه

📰 الانتباهة:

👈 (العدل) تبدأ مناقشة قانون أسرائيل

📌 أحسن من قعاد ساكت 

ه

📰 الانتباهة:

👈 المحامون: النقابات السابقة صرفت اموالا بالدولار لتاييد الانتهاكات والرقابة القبلية علي الصحف

📌 انتو قايلين الفيلل ومثنى وثلاث وسيارات الانفينيتي دي جاية من وين 

ه

📰 الانتباهة:

👈 توقيف (155) تاجر عملة ومطاردة أخرين بالانتربول

📌 دا شغل خارم بارم ساكت  

ه

📰 الانتباهة:

👈 ضبط (21 ) الف دولار مقرونة ب ( جهاز تناسلي ) لرجل

📌 يمكن عاوز يجمع بين المال والبنون في مكان واحد  

ه

📰 الانتباهة:

👈 مجلس الشركاء: لا أحد يرفض تسليم المعزول للمحكمة الجنائية

📌 لا خلاص عرفناكم شغالين 

ه

📰 الانتباهة:

👈 احمد المهدي: خلافاتي مع الراحل الصادق سياسية وليست حول (الامامه)

📌 الله يرحمه بقى 

ه

📰 الصيحة:

👈 برمة ناصر ل ( الصيحة ) : الحكومة المرتقبة ( محاصصة) وشاركنا علي مضض

📌 قصدك حصاص 

ه

📰 الصيحة:

👈 الشرطة تفض شجارأ بين فصيلين من تجمع المهنيين

📌 شجارهم طلع من الفيسبوك للشارع؟ 

ه

📰 الصيحة:

👈 جبريل: جهات تسعي ليظل الوضع في دارفور غير امن

📌 من هي هذه الجهات ، زمن الغتغته والدسديس دا قلنا انتهى 

ه

📰 الصيحة:

👈 أونور يعلن استعداد المواني لاستقبال السفن الايطالية التجارية والحربية

📌 وحسن أولئك رفيقا 

ه

📰 النيل الدولية:

👈 ضبط (500) جوال من الرمال البيضاء مهربة إلى ولاية الخرطوم

📌 ياخي يمكن جايبنها للناس الندمانين وعاوزين يسفوا التراب 

ه

📰 النيل الدولية:

👈 شركة المواصلات:خروج نصف الباصات من الخدمة بسبب شح الوقود

📌 شح الوقود للتشغيل والا للحلب والبيع في السوق الأسود 

ه

📰 أخبار اليوم:

👈 الشيوعي يطالب الحكومة بالإستقالة ويقول: مركزي الحرية لم يعد يمثل الثورة. 

📌 الثورة من دخلت حوش التمثيل انتهت 

ه

📰 أخبار اليوم:

👈 جبريل إبراهيم : تأخير إعلان الحكومة وضع غير صحيح ولا يساعدنا على العمل والإنجاز. 

📌 قال على رأي المثل: يا مستعجل على الإنجاز بكرة تقول مافيش جاز 

ه

📰 السوداني:

👈 وزيرة المالية تصل المنامة لبحث الفرص الاستثمارية مع البحرين 

📌 أغلى من لؤلؤة صفراء أقصد بضة صيدت من شط البحرين 

ه

📰 السوداني:

👈 حميدتي يشكر قيادة قطر على مواقفها الداعمة للسودان في كافة المجالات 

📌 أها الجماعة لاقيتهم؟ 

ه

📰 السوداني:

👈 الدقير: اعتذار سونا عن استضافة الشيوعي لا يليق بالثورة 

📌 الثورة تاني اردب ويكة ما يلايقها 

ه

📰 السوداني:

👈 قيادي بـ(التغيير) :الاحتجاجات جرس إنذار للحكومة

📌 والحكومة تعيييييط 

ه

ه 

📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox