اخر الاخبار

08 فبراير 2021

دبابيس من الصحف السودانية

 📌 دبابيس من صحف الاثنين 08 فبراير 2021م

ه 



ه

*همسة* 

يستطيع الأطفال تعليم الكبار ثلاثة أشياء .

السعادة بلا سبب

الانشغال بما في يدهم 

الإصرار بكل قوة على ما يرغبون به . 

ه

ه

⚠   *سؤال*:

👈   الى متى سيظل النائب العام ينتف في ريش الثورة الذي بدأه بالافراج عن التركي اوكتاي ولا ندري بمن سينتهي ؟ ........

ه

ه

⚠   *أخبار كورونا*:

👈   الخرطوم ( كوش نيوز).....  كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن إنخفاض في حالات الإصابة بكورونا بتسجيل 12 حالة ووفاة واحدة، وتعافي 89 حالة، حسب التقرير الوبائي ليوم السبت 6 فبراير 2021  ........

ه

ه

⚠   *أسرة المنتحر والد ال (9) أطفال نفت إنتحاره بسبب الظروف الاقتصادية*:

👈   الخرطوم: النورس نيوز..... كشفت أسرة الأب الذي أنهى حياته ” مُنتحرًا” الاسبوع الماضي، عن إتجاه لتحريك اجراءات قانونية ضد كل من نشر خبر وفاة إبنهم مُنتحرًا بسبب الظروف الاقتصادية.

وقال شقيق المتوفي عبد الرحمن لـ(النورس نيوز) إن قضية وفاة شقيقه لا علاقة لها بتردي الاوضاع الاقتصادية، كاشفًا عن وجود جهات إستغلت القضية إعلاميًا وسياسيًا لتمرير أجندة محددة.

واكد عبد الرحمن أن كل من انتهك عرض اخيه وأسرته وأشان سمعته فلن يفلت من العقاب في الدنيا والآخرة، وقال إن لم يُنصفنا القضاء لن يخذلنا رب العالمين وسنسترد حقوقنا كاملة.

الجدير بالذكر أن خبر انتحار أب لـ(9) ابناء بسبب الظروف الاقتصادية انتشر على نطاق واسع، وذاعته وكالات أنباء عالمية، و وجد تعاطفًا كبيرًا في الاوساط الشعبية وسخطًا على الحكومة لعجزها عن تحسين الأوضاع الإقتصادية بالبلاد.........

📌    في كيزان أعرفهم شخصيا طاروا بهذه الفرية ونشروها كمن يبشر برؤيته هلال العيد ، نفسي أعرف شعورهم شنو وان كنت متأكد أنهم بلا شعور ولا احساس...... 

ه

ه

⚠   *اتحاد الصّاغة: جهات مجهولة تشتري الذهب الخام بكميات كبيرة*:

👈   كشف رئيس المجلس الاستشاري لاتحاد الصاغة وتجار الذهب، عاطف أحمد، عن وجود جهات مجهولة تشتري الذهب الخام بكميات كبيرة وبمبالغ طائلة، ونوه إلى أنه لا أحدٌ لا يستطيع أن يسأل عن مصدرها.   وأوضح أحمد، أن ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب تزامن مع الزيادة الكبيرة في سعر الدولار بالسوق الموازي، وقال إن سعر الجرام الخام قفز إلى (19400) جنيه، وسجل سعر الجرام المشغول (25) ألف جنيه.   وطالب الحكومة للخروج عن صمتها لتُوضِّح حقيقة ما يحدث من تدهور للعملة الوطنية، وأضاف بحسب صحيفة الصيحة: (هل ما يجري هو تعويم للجنيه بدون إعلان مباشر من قِبل الحكومة)..؟! الخرطوم: (كوش نيوز)........

📌    دي معاتها طباعة وتزوير العملة رجع يشتغل تاني......

ه

ه

📰   الوطن:  

👈   وصول سفن حربية أمريكية لميناء بورتسودان اليوم

📌    نحن عاوزين سفن دقيق ووقود وغاز بلا حربية بلا كلام فارغ  

ه

📰   الوطن:  

👈    زيارة مفاجئة لوفد من المحكمة الجنائية الدولية للبلاد 

📌    أممممك دا خبر ممكن يخلع ناس كتار 

ه

📰   الوطن:  

👈    الشرطة تضبط مزرعة حشيش بالخرطوم

📌    عفيت منه دا ما عاوز يتعب ناس المكافحة ويسويهم في سفر 

ه

📰   الوطن:  

👈    حميدتي يجتمع مع مبعوث الاتحاد الأوروبي لبحث التوتر على الحدود مع اثيوبيا

📌    قال على رأي المثل الحظ لما يواتي يخلي الأعمى ساعاتي  

ه

📰   التيار:

👈   اعلان الحكومة اليوم

📌    جلت 

ه

📰   التيار:

👈   تفاصيل مثيرة في محاكمة مقتل الشهيد حسن

📌    نحن يهمنا الحكم 

ه

📰   الحداثة:

👈   إعفاء جميع الوزراء وتكليفهم بتصريف أعمال الحكومة

📌    هسع مدني دا يصرف كيف اذا هو وزير عديل غلبتو 

ه

📰   الحداثة:

👈   مئات اللاجئين يواصلون اعتصامهم للشهر الثاني شرق المدينة الرياضية

📌    اللاجئين الجابهم المدينة الرياضية شنو؟ 

ه

📰   الحداثة:

👈   قيادي بالحرية والتغيير: المشهد الحالي لا يسمح بإعلان حكومة حسب الموعد المحدّد

📌    والله كان زي حكومتكم الفاتت أخير عدمها 

ه

📰   الحداثة:

👈   عمّال السكة حديد يعتصمون بمقار عملهم للمطابة برواتب وحوافز مالية

📌    الله يرحم السكة حديد زمان كان اضرابها يهز العالم كله 

ه

📰   الحداثة:

👈   الحلو يمدّد وقف العدائيات من جانب واحد حتى يونيو المقبل

📌    ما قصرت ابداً 

ه

📰   الحداثة:

👈   حلّ آلية الإشراف المالي والإداري لاتحادات الخيل

📌    الخيل؟ دي اياهو ذاااتو عريان ولابس صديري 

ه

📰   الحداثة:

👈   اتّحاد الغرف الصناعية يرفض الضرائب الجديدة المضمنة في موازنة 2021

📌    عادي ، انتو ترفضوا والمالية تفرض ، شنو يعني

ه

📰   الحداثة:

👈   مجلس شركاء الانتقالية يؤكّد إعلان الحكومة الجديدة اليوم

📌    أبو الزفت الذين هبطوا من السماء يؤكد 

ه

📰   الحداثة:

👈   الأمة القومي: استهداف منّاع استهداف للثورة

📌    خلاص لقيتوا الناس وقفوا معاهو؟ انتو اول ناس طالبتوا بحل لجنة التفكيك دي 

ه

📰   الانتباهة:

👈   لجنة فضّ الاعتصام تطلب تمديدًا جديدًا

📌    مدد يا شيخنا مدد 

ه

📰   الانتباهة:

👈   سحب ملف علي عثمان محمد طه من محكمة الفساد

📌    لقيتو محكمة أعفن منها والا شنو؟ 

ه

📰   الانتباهة:

👈   إبراهيم الشيخ: لسنا في حرب مع العسكر أو معركة”كسر العظم”

📌    والله نحن من ناحية في حرب ومعركة كسر عظم دي مافيها اتنين تلاتة لكن مع منو ما عارفين 

ه

📰    النيل الدولية:

👈    اعلان الحكومة اليوم والمكون العسكري يسحب مرشح الداخلية

📌    أمممك الكوز سحبوهو؟ 

ه

📰    النيل الدولية:

👈    الجنائية الدولية في الخرطوم.. ووزير الخارجية: مستعدون للعمل على تسهيل مهام الوفد 

📌    نسهل ونعين ونعاون 

ه

📰    النيل الدولية:

👈    تصاعد موجة لجوء جديدة من إقليم بني شنقول الإثيوبي إلى السودان

📌    خليهم يفرغوا الإقليم دا عشان عاوزين نرجعو 

ه

📰    النيل الدولية:

👈     اللجنة العليا لاعتصام الجنينة توافق على رفع الاعتصام وفتح المعابر

📌    خير وبركة 

ه

📰    أخبار اليوم:

👈    مجلس الشركاء: إعلان الحكومة الجديدة اليوم وإرجاء تسمية وزير التربية والتعليم. 

📌    انتو التربية والتعليم دي وكت محيراكم كدا ماتلغوها وتريحوا الناس ، لا قادرين تعينوا وزير ولا قادرين تمولوا طباعة الكتب ولا قادرين تصينوا المدارس لزومها شنو الوزارة

ه

📰    أخبار اليوم:

👈    الطيران المدني يحظر المسافرين للسعودية من الدول المتاثرة بكورونا عبر الخرطوم. 

📌    أولاد فوزية في فتيل 

ه

📰    أخبار اليوم:

👈    نشر تعزيزات أمنية في القضارف تحوطا لاحتجاجات معلنة.

📌    ديل خلوا الزراعة وباروا الاحتجاجات 

ه

📰    أخبار اليوم:

👈    د.حمدوك يصدر قراراً بإعفاء الحكومة الانتقالية.

📌    وييي فنشوهم 

ه

📰    السوداني:

👈    خيرى: الكهرباء تمر بأزمة ونقص في الإنتاج 

📌    الجديد شنو؟

ه

📰    السوداني:

👈    برطم ينتقد موقف وزير الأوقاف حول مؤتمر التسامح الديني

📌    البارح كان يشكر فيهو

ه

📰    السوداني:

👈    مجلس الوزراء : أموال التمكين (السائلة) المستردة لا تكفي لاستيراد باخرة جازولين 

📌    جيبوهو ان شاءالله جركانة واحدة المهم نعرف القروش كم  وراحت وين 

هو

📰    السوداني:

👈    جبريل إبراهيم لـ(السوداني): حمدوك لم يطلب استبعادي ولم ألتقِ بن لادن طوالي حياتي

📌    خلاص مبروك عليك الوزارة 

ه

ه 

📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox