اخر الاخبار

الاثنين، 22 فبراير 2021

دبابيس من الصحف السودانية

 📌 دبابيس من صحف الاثنين 22 فبراير 2021م

ه 



ه 

⚠   *رجاء*: 

👈   نرجو ونتمنى (ونشحد ونتوسل ونعمل أي حاجة) من الحكومة الجديدة أن تحقق للمغتربين امنيتهم الوحيدة والتي تتمثل في الغاء جهاز المغتربين والاستفادة من المخصصات التي تصرف على الجيش الجرار الذي يعمل به في أغراض أخرى ولتكن مكنات غسيل كلي أو أي أجهزة طبية أخرى تستفيد منها البلاد والعباد وأن يتم تحويل مقره الى مستشفى جامعي يتبع لجامعة المغتربين

👈   أقول لكم فكرة افرضوا على أي مغترب 100 دولار (كرامة) في مقابل الغاء هذا الجهاز وتحويل مقره الى مستشفى جامعي وانا واثق ان كل المغتربين سيدفعونها وهم مسروري الخاطر وأنا اولهم 

ه

ه

⚠   *مجرد سؤال*:

👈   الآن اصبح عندنا قضيتين بتاعات تهريب دهب تتعلق بطيران بدر ، بلغة السماسرة ايه رايكم نقسم البلد نصين تنجزوا لينا قضية وتدغمسوا التانية.؟.....لقيتوني كيف بالله........

ه

ه

⚠   *تعويم الجنية يدعس على الزواحف في منطقة حساسة*:

👈   بمناسبة تعويم الجنية كتب الحزب المبلول على صفحته في الفيسبوك ما يلي : (تحويلك عبر القنوات الرسمية يعني دعمك لحكومه العملاء واستجابه لضغوط الامبريالية العالمية و البنك الدولي لتركيع السودان الذي كان عصيا عليهم في عهد الأسد المأسور عمر البشير فك الله أسره ، ندعو جموع الاخوة المغتربين بمقاطعة هذه الحملة التي فشلت قبل ان تبدأ حتى نسقط نظام الخونة والعملاء الذي لم يهتم بمعاش الناس وتفرغ لحملات انتقامية ، النصر لنا ولو بعد حين ولا نامت أعين الجبناء.........

📌   كنت عاوز أرد عليهم لكن حمادة عباسية حلف قال خليهم لي.... 

ه

ه

⚠   *أعجبني*:

👈   قررت نقابة الإعلاميين المصريين، السبت، إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين بسبب تصريحات غير لائقة أدلى بها عن فتيات الصعيد، وأثارت موجة من السخط والغضب......

وكانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قد قررت وقف برنامج الإعلامي، تامر أمين، واستدعاءه للتحقيق، بسبب تصريحات غير لائقة أدلى بها عن نساء الصعيد..........

📌    تعالوا شوفونا نحن ، بعدما كان (البعض يفسو بقلمه) زي ما قال منصور خالد (رحمه الله) وصلنا مرحلة البعض يخرى ويتقيأ ويعفس خلق الله كل صباح ولا أحد يقول له عينك في راسك.....

ه

ه

📰   الوطن:  

👈   الحكومة تعلن تعويم الجنيه والحرية والتغيير تهدد بالخروج 

📌   مع السلامة والقلب داعي لكم 

ه

📰   الوطن:  

👈    عاصفة تتسبب في إنهيار مئات المنازل بالجزيرة أبا

📌   نتوقع من دائرة المهدي وحزب الأمة أن يهبوا لمعاونة ومساعدة المتضررين 

ه

📰   الوطن:  

👈    مقتل تاجر مخدرات في مطاردة مع الشرطة

📌   يعني تاجر مخدرات حا يموت في نفاس ما اصله يا يموت في مطاردة يا مطعون سكين

ه

📰   الوطن:  

👈    الشيوعي يدعو الشعب لإسقاط النظام الانتقالي

📌   اللهم انا نعوذ بك من دعوة لا تستجاب 

ه

📰   المواكب:

👈   البنك المركزي يحدد (1000) دولار للمرضي والمسافرين

📌   ألف دولار دي الا يكون مسافر يحلق 

ه

📰   المواكب:

👈   خبير اقتصادي: ( تعويم الجنيه ) قرار منطقي

📌   والله ياخي نحن بقى ماقاعد يفرق معانا منطقي والا منطقك 

ه

📰   المواكب:

👈   وزير التجارة سنوفر السلع الإساسية للمواطن باسعار في متناول اليد

📌   سنة يا مدني 

ه

📰   المواكب:

👈   وزير التجارة رفع الرسوم الجمركية للحد من السلع الكمالية

📌   والكماليات دي طبعا تشمل الدقيق والغاز والجاز والدواء موش كدا والا انا غلطان 

ه

📰   المواكب:

👈   جبريل ابراهيم: نتوقع انسياب القروض الخارجية

📌   غايتو زمان كان القروض هو أكل الرغيف من غير ملاح هسع ما عارفوا بقى شنو

ه

📰   الانتباهة:

👈   تخفيف الجنيه ( 700) بالمية وصعود الدولار إلي (400)

📌   أدونا الزيت.... يعني في النهاية الرغيفة بي كم؟

ه

📰   الانتباهة:

👈   وزير التجارة: سأشرف بنفسي علي الاسعار

📌   ولد دا 

ه

📰   الانتباهة:

👈   توافق كبير بالحكومة حول فصل الدين عن الدولة

📌   كدي في الأول ورونا الدولة وين بعدين فصل الدين هين 

ه

📰   الانتباهة:

👈   الشيوعي : الحكومة تحتاج ( فرمتة ثورية ) والتعويم آخر مسمار في نعشها

📌   وانت الصادق نحن عاوزين إعادة ضبط المصنع لسنة 1955 

ه

📰   الانتباهة:

👈   العطا يرفض العودة للجنة التمكين وضغوط للعدول عن الاستقالة

📌   قليبو رهيف مابيقدر على الهبباي في عز الصيف 

ه

📰   الانتباهة:

👈   مباحثات بين حميدتي ومنصور بن حول العلاقات

📌   كععععع ، أي مجمجة؟ 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   هبة ل ( الحراك) : التعويم سينهي الأزمة الاقتصادية

📌   يعني عجبتك الحركة دي؟ 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   توقف العمليات الطارئة بمستشفي أمدرمان

📌   تكون عامت مع الجنيه 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   أصحاب الصالات : ( أصبحنا مشردين ومهددين بالسجن)

📌   تستاهلوا ، مافي زول شوه عادات وتقاليد البلد زيكم 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   خالد مهدي مديرا عاما لقوات الشرطة

📌   لا خلاص طالما مهدي يبقى خير وبركة 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   محافظ المركزي : الحكومة لن تتدخل في تحديد سعر الصرف

📌   ههههاااي اول الحكومة كانت قادره وامتنعت ؟ 

ه

📰   الصيحة:

👈   ( الصيحة) تكشف تفاصيل استلام بنك السودان لاموال أجنبية

📌   استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان 

ه

📰   الصيحة:

👈   التجارة : زيادة الرسوم الجمركية علي السلع الكمالية

📌   ان شاءالله حدها الشنب 

ه

📰   الصيحة:

👈   لجنة طواري كورونا تقرر العودة الأمنة للانشطة العامة والتجمعات

📌   لقيتوها قنعت منكم ؟

ه

📰   الصيحة:

👈   نبيل أديب: غياب لجنة إستئناف لجنة التمكين انتقاص من حقوق الانسان

📌   ركز في ورقك والا مسكو زول تاني 

ه

📰   الصيحة:

👈   لجان المقاومة تطالب باقالة النائب العام وتطرح البديل

📌   أمممك دا ضنبو رق

ه

📰   الصيحة:

👈   ياسر ميرغني رئيسا لجمعية حماية المستهلك

📌   أول كان رئيس شنو؟ 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    جبريل: توحيد سعر الصرف قرار سوداني املته الضرورة

📌   ما خلاص اللي حصل حصل سوداني ياباني مكسيكي المهم شوفوا لنا اللي بعده 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    السفارة الأمريكية بالخرطوم ترحب بإصلاح سعر الصرف

📌   على قول المثل انتو ما عارفين الحوت فاسي وين 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    السودان يعلن اتباع نظام مزدوج للبنوك الإسلامية وغير الإسلامية

📌   من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    رقم الطوارئ الدولي (112) ينقذ التائهين في الصحراء

📌   المشكلة التائهين آخر من يعلم أن هنالك رقم للطوارئ 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    الغرامة 150 الف جنيه والمصادرة.. مرسوم لتنظيم حركة المركبات غير مكتملة الإجراءات بالخرطوم

📌   حتى التاتشرات ال ما عندها ارقام ؟ والا ديك بتاعة أولاد ست المصنع؟ 

ه

📰   أخبار اليوم: 

👈    جبريل يقول التعويم لم يمس الدولار الجمركي.. و(أخبار اليوم) ترصد ردود الأفعال.

📌   اشمعني ؟ يكونشي الدولار الجمركي تبع الدعم السريع؟ 

ه

📰   أخبار اليوم: 

👈    مزارعو مشروع النوبة يصفون قرار والي الجزيرة بنزع المشروع بالصادم وغير مدروس.

📌   أشرحوا لنا الموضوع 

ه

📰   أخبار اليوم: 

👈    البنك المركزي يعلن انسياب الدعم الاجتماعي من المانحين.

📌   المانحين فؤادي وتاييهن فاييقين اصلي البي نازف دمع المايقين

ه

📰   السوداني: 

👈    رئيس الوزراء يلتقي أسر الشهداء بمنزل الشهيد هزاع 

📌   ديل عبروا 

ه

📰   السوداني: 

👈    وزير المالية: تعويم الجنيه سيساعد في معالجة ديون السودان وشطبها والحصول على قروض جديدة 

📌   تطير عيشتنا نحن نشتغل عشان نشطب ديون عشان نجيب ديون غيرها 

ه

📰   السوداني: 

👈    البنك السودان المركزي: سيتم إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني مع بنوك عالمية عبر شركة ماستر كارد وغيرها 

📌   الحمدلله الذي نقلنا من ماستر كارو الى ماستر كارد وغيرها 

ه

📰   السوداني: 

👈    وزير التجارة: آلية تضمن دخول حصائل الصادر إلى بنك السودان 

📌   والله حصائل الصادر دي لو مسحتوها بي صابون ما تدخل البنك 

ه

📰   السوداني: 

👈    وزير المالية: وصلتنا منح خارجية، وهناك منح أخرى في الطريق إلينا 

📌   وبهذه المناسبة تم تغيير أغنية (مغص يا العزابة) الى منح في منح يا العزابة تاكلوا فول وبلح يا العزابة 

ه

📰   السوداني: 

👈    جبريل إبراهيم: ورثنا اختلالات هيكلية في الاقتصاد وعجزا في ميزان المدفوعات 

📌   لا من حيث الورثة وان جيت للحق ورثنا زبالة عديييل 

ه

📰   السوداني: 

👈     السلطة القضائية تجري تعديلا في الحد الأدنى لتسجيل المساحة المفروزة إلى 100متر مربع وفي الملكية الشائعة

📌   يعني هسع زي اليسع دا ممكن يفرز أراضيه دي ويقسمها الى مئات ؟ دا عاوز له كراس حساب أبو أربعة وستين ورقة 

ه

ه 

📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox