اخر الاخبار

الأحد، 28 فبراير 2021

دبابيس من الصحف السودانية

 📌 دبابيس من صحف الأحد 28 فبراير 2021م

ه 




ه، 

⚠   *سؤال*: 

👈   مافي أخبار من الهارب المعرس قريبة المخلوع ؟ .....

ه

ه

⚠   *أخبار كورونا*:

👈   صحيفة القوات المسلحة : اكثر من 28 الف عدد اصابات (الكورونا ) في السودان..... 

ه

ه

⚠   *بيان من اعلام مجلس الوزراء*:

👈   أصدر إعلام مجلس الوزراء بيان عن الاجتماع المغلق لمجلس الوزراء الانتقالي الذي عقد في الفترة من 25-27 فبراير 2021م، في مقر الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية في سوبا وذلك لصياغة خطة تنفيذ أولويات الحكومة الانتقالية للعام 2021م.............

📌   البيان عبارة عن موضوع انشاء (تعبير) ممتاز ، وأبرز مافيه أنه لم يأتي على سيرة القصاص للشهاداء ولا محاكمة الموقوفين من سدنة النظام ولا عن تسليم المخلوع الى المحكمة الدولية وكذلك طنش أي خطط لاسترجاع الهاربين من العدالة وما جاب أي سيرة عن أي محاولة لاسترداد الأموال التي تم تهريبها ابان العهد البائد ولا جاب سيرة شركات الجيش.... 

ه

ه

⚠   *قصة من الواقع بعنوان: سرقة البنطون*:

👈   الأسبوع الماضي عثرت السلطات بمحلية القطينة علي البنطون المفقود منذ العام 2017 في العهد المباد كان يعمل في ترحيل المواطنين عبر النقل النهري من مدينة الكوة شرق النيل الي مدينة الكريدة غرب النيل وتم تحريك البنطون المفقود من تحت كبري المك نمر بالعاصمة الخرطوم عبر النيل الابيض بعد صيانته الي مدينة القطينة وسيتم فتح خزان جبل اولياء لمرور البنطون الي ان يرسو في المحطة النيلية بالقطينة والقت شرطة مباحث القطينة القبض علي المتهم باخفاء البنطون بالنمرة 970 بماكينة ya3042va962585 c في مكان غير معلوم لسلطات المحلية التي كونت تيم من شرطة المباحث بموجب قرار صادر من المدير التنفيذي لمحلية القطينة البلال عبدالماجد الأمين وافلحت في القبض على المتهم الذي اخفي نفسه للحيلولة دون القبض عليه واودعته حراسة شرطة القطينة وتجري التحريات والتحقيق معه حول الجريمة التي ارتكبها .

وتعود تفاصيل القضية الي ان المتهم نظامي بالمعاش وموظف في النقل النهري وقع عقدا لاستئجار البنطون ليعمل في غرض غير ترحيل المواطنين في العهد البائد وبطريقة غير مشروعة لمدة عام واحد يبدا من الأول من مايو 2017 م وافادت التحريات أن العقد الموقع لم يعرف حتى الآن مدي التزام المتهم المستأجر بمستحقات الإيجار للبنطون

وباشرت اللجنة الأمنية المكونة من المدير التنفيذي لمحلية القطينة البلال عبدالماجد الأمين بحسب بيان صادر عن المحلية مهامها وبعد اجتماعات مستمرة استطاعت الوصول لموقع البنطون المفقود في ولاية الخرطوم مخفيا تحت كبري المك نمر معطلا والقت السلطات القبض علي المتهم وايداعه قسم شرطة محلية القطينة

وعبر اهالي مدينة الكوة عن سعادتهم بإنجازات المحلية معتبرين بأن عودة البنطون المفقود يعني لهم حرص الأجهزة التنفيذية ممثلة في المدير التنفيذي علي استرداد ممتلكات المحلية

واعتبروا سرقة بنطون الكوة بأنها فساد مقنن وجريمة لا تغتفر.......

📌    عليكم الله البلد دي ابليس يقعد فيها يشتغل شنو ؟......

ه

ه

📰   الوطن:  

👈   الأمة القومي :نهج الحرية والتغيير في تكوين التشريعي سيخلق فتنة

📌   قريتها فتة كنت عاوز أقول من حظ اصحابكم 

ه

📰   الوطن:  

👈   صلاح مناع يشن هجوماً بسبب منعه من السفر

📌   تسافر كيف تخلينا لشوقنا و ذكري ماضينا و كيف بعدك يكون الحال و كيف تصبح ليالينا 

 ه

📰   الوطن:  

👈   مجلس الأمن يلوّح بفرض عقوبات على الحركات الرافضة للسلام

📌   هلا هوووووك الكلام دخل الحوش 

ه

📰   الوطن:  

👈   وصول أول شحنة من “الإبر” الخاصة بلقاحات كورونا للخرطوم.

📌   هس دا لو كان زمن المخلوع كان طوالي يبيعها لي دولة تانية والا كانت نزلت في سوق ليبيا 

ه

📰   المواكب:

👈   التحقيق مع 3550 مدنيا وعسكريا حول فض الإعتصام

📌   أبو الزفت 

ه

📰   المواكب:

👈   لجنة فض الإعتصام : مؤشرات متضاربة وننتظر دعما فنيا

📌   بدينا في الدغمسة 

ه

📰   المواكب:

👈   جبريل إبراهيم يشدد علي وضع خطط محكمة لتنظيم عمل تعدين الذهب

📌   اها عاد نجي نضعها ليكم نحن؟ 

ه

📰   المواكب:

👈   اتفاق بين وزارة التربية والتعليم بالخرطوم ومنظمة إيطالية

📌   ذكرتونا الإيطالي خواجة (كريشنسي) كان من أكبر داعمي التعليم بدون شوفوني 

ه

📰   المواكب:

👈   حركة الحلو: لم نتلق إخطارا باستئناف المفاوضات

📌   بي يجيكم أبقوا جاهزين 

ه

📰   المواكب:

👈   الواثق البرير: الحرية والتغيير فشلت في التوصل لرؤية بشأن تكوين المجلس التشريعي

📌   حقوا نكاية فيهم تنسحبوا من الحكومة

ه

📰   الانتباهة:

👈   الانتباهة تكشف ممرات تهريب الذهب بالمطار

📌   ممرات حساسة والا عادية؟ 

ه

📰   الانتباهة:

👈   المركزي يطرح عملات أجنبية في مزادات.. 25

📌   ركبوهو فوق الحمار دخل ايده في الخرج 

ه

📰   الانتباهة:

👈   إدخال الذهب عبر الكاتارينق للطائرات بالمطار وضبط ذهب بالطائرة المصرية

📌   بالطائرة المصرية دا معناته متعوداااا دايمنننن 

ه

📰   الانتباهة:

👈   600 جنيه رسوم امتحانات الأساس و5 ألف للأجانب

📌   دي ياها مجانية التعليم ؟ 

ه

📰   الانتباهة:

👈   تحويل 4 ملايين درهم من حصائل صادر الماشية للمركزي

📌   نص العمى ولا العمى كلو 

ه

📰   الانتباهة:

👈   والد الشهيد كشة: حمدوك لن يأتي بقصاص شهيد وكباشي اعترف

📌   القصاص دا شغل القضاء والقضاء عاوز فلوس والفلوس عند العروس والعروس عاوزه فستان الخ...

ه

📰   الانتباهة:

👈   قرارات مرتقبة بشأن صادر الذهب

📌   فترنا وملينا وقرفنا وبطنا طمت 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   النائب العام للحراك : يحاربونني كما البدوي وأكرم

📌   شن جاب لي جاب 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   نافذون في البنوك يعرقلون إجراءات التعويم

📌   ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   الحكومة : حاسبونا آخر العام إذا فشلنا

📌   العام الفات والا دا والا الجايي ؟

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   الحبر:منصبي أصبح عرضة لمساومات

📌   قول وحات اوكتاي 

ه

📰   الصيحة:

👈   يعلن عنها غدا.. 24 حافزا للمغتربين

📌   تاني قمنا على بت ابليس دي؟ 

ه

📰   الصيحة:

👈   سآتي يؤكد للصيحة انسياب المعاملات مع أمريكا

📌   خلاص مرقت من تحت جزمة المخلوع؟ 

ه

📰   الصيحة:

👈   شركة الفاخر تقاضي عبد الحي يوسف

📌   يا شماتة أبله البوشي فيك 

ه

📰   الحداثة:

👈   خلل إداري يتسبب في تجميد دعم للصحة ب31 مليون دولار

📌   اللهم لا اعتراض على حكمك 

ه

📰   الحداثة:

👈   الحرية والتغيير: 8 ولايات فقط قدمت مرشحيها للتشريعي

📌   أكيد الباقين قنعانين من خيرا فيه 

ه

📰   الحداثة:

👈   المعاشيون يرفضون منحة من المالية بألفي جنيه لكل معاشي

📌   يعني شنو ألفين جنيه ، تمن سندويتش شاورمه في أوزون أكتر منها 

ه

📰   النيل الدولية :

👈   الناطق الرسمي باسم الحكومة يقدم برنامج الحكومة لهذا العام

📌   برنامج شنو تاني موش خلاص رفعتوا ما كان يعرف بالدعم وعومتوا الجنيه ؟ تاني كل زول وشطارته 

ه

📰   النيل الدولية :

👈   مدير خزان الروصيرص يوضح تأثيرات سد النهضة على الخزان

📌   خلاص اللي كان كان قول اللهم خفف علينا 

ه

📰   النيل الدولية :

👈   سفينة حربية أميركية ثانية ترسو في مياه البحر الأحمر

📌   أمريكا دي قايلانا الخليج والا شنو؟ 

ه

📰   النيل الدولية :

👈   تداول ملايين الدولارات في القطاع المصرفي بعد تعويم الجنيه

📌   سبحان من يحيي العظام وهي رميم

ه

📰   النيل الدولية :

👈   فرقاطة روسية تدخل السودان.

📌   تبع الحكومة والا تبع فاغنر ؟ 

ه

📰   أخبار اليوم :

👈   (أخبار اليوم) تقرع ناقوس الخطر وتحذر من إستغلال تجار العملة لقروبات الواتساب.

📌   تجار العملة ليهم الليلة من شغالين بالواتساب؟ 

ه

📰   أخبار اليوم :

👈   تربيه الخرطوم :200 دولار رسوم التقديم لامتحانات شهادة الأساس من خارج السودان.

📌   الحمدلله الذي أذهب عني الأذى وعافاني 

ه

📰   أخبار اليوم :

👈   برطم : لايجوز لدولة محترمة ان تجيز ميزانيتها وبعد اسبوعين تعوم عملتها.

📌   جربناهو وجاز 

ه

📰   أخبار اليوم :

👈   وزير المالية: يجب ان نعمل على وضع ضوابط وسياسات تحكم صادر الذهب لإستقرار وتوحيد سعر الصرف.

📌   كلم الجنيد 

ه

📰   أخبار اليوم :

👈   الدوري الممتاز: الهلال يفلت من الهزيمة امام حي الوادي نيالا في الوقت القاتل.

📌   اتكتب له عمر جديد 

ه

📰   السوداني:

👈   محافظ (المركزي) : (25 ) مليون دولار حصيلة المصارف خلال (5) أيام

📌   ياما انت كريم يا رب ، كنا فين وبقينا فين 

ه

📰   السوداني:

👈   القبض على (60 ) تاجر عملة في حملة شرسة للشرطة

📌   قال على رأي المثل : خلوا باقي النصارى للبصارة 

ه

📰   السوداني:

👈   (الشعبي) : نعمل لوحدة البالد وللاسلام رب يحميه

📌   كلام عقل ، لكن بس أربطوا السجاد 

ه

📰   السوداني:

👈   القوات المسلحة : لن نرفع بندقية بالداخل وسترون قريبا ً جيشا موحدا

📌   انك لن تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء

ه

📰   السوداني:

👈   المالية تعلن عن ضوابط جديدة لتصدير الذهب

📌   حقوا المرة دي (كنوع من التغيير) تسمحوا بتهريب الذهب بالمناطق الحساسة 

ه

📰   السوداني:

👈   (70)  مليار جنيه خسائر حريق سوق (بلنق) بالنيل الأزرق

📌   الله يعوض عليهم 

ه

📰   السوداني:

👈   القائم بالأعمال الأمريكي يزور بورتسودان

📌   يمكن ماشي يسلم على الناظر ترك 

ه

📰   السوداني:

👈   (5.6)  مليار دولار من مبادرة حوض النيل لمشاريع الدول

📌   مكانه وين مكانه وين ؟ 

ه

📰   السوداني:

👈   جامعة الجزيرة : برنامج (ثمرات) لتخفيف الصدمة على المواطن

📌   دا اسم رسالة الماجستير بتاع المخلوع والا شنو؟ 

ه

ه 

📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox