اخر الاخبار

الثلاثاء، 20 أبريل 2021

غداً اجمل

 قهوة مرة

عوض عدلان


      غداً اجمل





واخيراً  انتهي الجدل الطويل حول قانون مقاطعة إسرائيل واقر الجميع بضرورة الغاءه لفتح صفحة جديدة للتعامل مع المجتمع الدولي بعد ان ظل مكبلاً للانفتاح الغير مشروط مع العالم  لسنوات طويلة.. وانتهت عقبة ظلت تخنق حرية القرار الوطني.. 

اللاءات الثلاثة التي فرضت علينا حتي نتمكن من الانعتاق من الحكم الثنائي والتي اشترطها الراحل جمال عبدالناصر لجلاء القوات المصرية وظلت جميع الحكومات المتعاقبة علي حكم الوطن متمسكة بها رغم تغير الظروف العالمية والعربية فحتي مصر التي اشترطت علي السودان عدم التعامل مع إسرائيل نظير نيل استقلاله وقعت معاهدة كامب ديفيد  ودخل الفلسطينيين انفسهم في العديد من المعاهدات بينما سعت كافة الدول العربية لاقامة علاقات مع دولة اسرائيل سراً وعلنية.. 

والسودان هو الدولة الوحيدة الذي ظل علي ذلك العهد طوال هذه السنين بلا مبرر حتي تحول الامر الي حالة نفسية عامة يربطها البعض بالدين بلا علم او فقه ويردد الحديث عن احتلال القدس رغم انها وحتي اليوم تقع تحت الادارة الاردنية بينما يربطها البعض الاخر بالقضية الفلسطينية اكثر من الفلطسطنيين انفسهم.. 

هذا القرار يضعنا اخيراً في واقع السياسة الدولية التي لاتعترف الا بالمصالح المشتركة بعيدا عن العداءات الغير مبررة فاسرائيل التي ظللنا نكيل لها العداء طوال هذه السنوات لم تهاجم بلادنا يوماً او حتي وقفت امام مصالحنا من خلال المجتمع الدولي.. 

نحن نحي كافة الجهود التي جعلت من هذا الامر واقعاً في ظل سودان الحرية والسلام والعدالة وعلي راسهم عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الذي تحمل الكثير من اجل الوصول لهذا الهدف المنشود من كافة الشعب السوداني وهي خطوة جبار ليصبح  غد الوطن احلي .. وثورة التغيير الكبير مازالت مستمرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox