اخر الاخبار

21 مايو 2021

مؤتمر باريس

 من دفتر الثورة


خضر عطا المنان

———————————— 






عن (مؤتمر باريس الإقتصادي ) نتحدث هنا .. 


فيوم ٢٠٢١/٥/١٧ هو يوم عرس سوداني بإمتياز ..

طرب له المجتمع الغربي بأسره ورقص وهو ممسك بأيدي  منظمات مالية واقتصادية دولية مرموقة في ساحة ( سباتة ) مفروشة ببساط أحمر  من إمكانيات هذا البلد المسمى ( السودان ) ..

تلك الامكانات المهولة التي سآل لها لعاب كل من كان حضوراً في ذلك العرس السوداني العالمي الذي جرت مراسمه الوضيئة على أرض عاصمة النور والثقافة والمجد والحضارة ( باريس ) .. حيث شمخ هذا البلد العظيم بقامته المديدة مشرئباً نحو أفق الحرية والعدالة والسلام ..

شعارات انطلقت مركبتها الفضائية وهي تجوب العالم أجمع ليرددها الرئيس الفرنسي ( امانويل ماكرون ) وسط ذلك الحضور الكبير في تلك القاعة التي تزينت بحضور سوداني مهيب قوامه شباب ثائر وكنداكات  باسلات أضفين على المشهد ألقاً وبهاءً وجمالاً وهن يعبرن عن جيل صنع ثورة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً ..

 إنه السودان يا سادتي حين يخرج من قمقمه محطماً لقيود الذل والهوان .. ويا لعظمة مثل هذا الخروج لبلد  غاب عن العالم لسنوات وسنوات لم يعرفه هذا العالم خلالها إلا بؤرة للإرهاب والمتاجرة الرخيصة بإسم الدين .                                                  لذا سيظل يوم ٢٠٢١/٥/١٧ يوماً خالداً في ذاكرة شعبنا ..

يوم يحكي عن تاريخ أمة عريقة قدمت أعظم درس لشعوب الأرض قاطبة .. درساً في دك حصون الجبابرة الطغاة الذي ظنوا أنهم خالدون فيها وهم يتبجحون على أنهم ( لن يسلموها إلا  لعيسى عليه السلام !!) كما قال أحد كبار جلاوزتهم صاحب مقولة ( ألحس كوعك !!) وهو يخاطب من كان يسعى يومها لإقتلاعهم ورميهم في مذبلة التاريخ .                                        و الثورة لازم تستمر                                             ونحن لازم ننتصر 👍                                                 ولك الله يا وطني 👍                                                  خضر عطا المنان ✌️✌️✌️

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox