اخر الاخبار

25 مايو 2021

دبابيس من الصحف السودانية

 📌 دبابيس من صحف الاثنين 24 مايو 2021م 

ه



ه

*حكمة اليوم*

اذا كان كوكب الأرض نفسه بيلف ويدور منتظر شنو من سكانه؟ 

ه

ه

⚠   *قيل لحكيم : صف لنا كيف هي الثورة السودانية*

👈   *فقال : كسندويتش ظاهره عيشة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين محشية فول بايت حمضان فيه طماطم وبصل وجرجير معفنات وبيضة خايسة*......

ه

ه

⚠   *جواب*: 

👈   شركة زادنا.... 

ه

ه

⚠   *قطعت عائشة قول كل قحاتي*

👈   هناك مثل يقول "قَطَعَت جَهِيزَةُ قَولَ كُلّ خَطِيبِ" وأصل المثل، أن قوما اجتمعوا يخطبون في صلح بين حيين قتل أحدهما من الآخر قتيلا، و يسألون أن يرضوا بالدية ، فبينما هم في ذلك إذ جاءت أمة يقال لها (جهيزة)، فقالت: إن القاتل قد ظفر به أحد أولياء المقتول فقتله، فقالوا عند ذلك: (قطعت جهيزة قول كل خطيب)، أي قد استغنوا عن الخطب...... 

📌   فبخطاب استقالتها المسببة قطعت الأستاذة عائشة موسى قول كل (جماعة الشق المدني) في الحكومة وجردتهم من ورقة التوت التي كانت تواري سوأتهم وما فضل لها الا تقول ازاي يحكمنا السيسي وازاي دا يبقى رئيسي.... 

ه

ه

⚠   *(3) ألف حساب لنشر الشائعات في السودان*: 

👈   قدرت مصادر مسؤولة عدد الحسابات المتخصصة في إطلاق الشائعات في السودان، بنحو 3 آلاف حساب، مما يجعل البلاد أرضا خصبة للأخبار المضللة التي يقصد نشرها لتحقيق أجندة سياسية وأمنية محددة......

وقال مسؤول في المركز القومي للمعلومات (بحسب سكاي نيوز عربية ): “ظهرت خلال الفترة الأخيرة آلاف الحسابات المستخدمة من غرف موحدة لتدوين تعليقات سلبية في حسابات المؤسسات الحكومية، بغرض تشويه صورتها”. وتابع: “عند التحقق منها بشكل أولي، كانت حسابات تدار من غرف واحدة بأسماء من دول آسيوية ، يبدو أنها بيعت لأطراف سياسية من شركات سوداء متخصصة في تكنولوجيا المعلومات”.....  

📌   يعني انتو كنتوا متوقعين الجداد الالكتروني بتاع الكيزان داك يروح وين؟......

ه

ه

📰   الوطن:

👈    في حديث خاص (للوطن) الناطق بإسم الجنائية الدولية يكشف موقف المحكمة من المطلوبين.

📌   والله نحن اصبح عشمنا في الكورونا أكبر من عشمنا فيكم وفي الحكومة 

ه

📰   الوطن:

👈    حزب الأمة :الحرية والتغيير تعمل على تضييق التمثيل.

📌   استغفر الله العظيم ، الملافظ سعد 

ه

📰   الوطن:

👈    الصحة العالمية :ارتفاع معدلات (كورونا) بالسودان.

📌   خسرانة الكورونا 

ه

📰   الوطن:

👈    أوضاع ماسأوية للسودانيين العائدين من دولة جنوب السودان.

📌   يعني كانت أوضاعهم هناك مرطبة ؟ 

ه

📰   الوطن:

👈    منظمة الشفافية :تحديات تواجه مكافحة الفساد.

📌   خلاص كان غلبكم خلوهو بس ما تدفعونا مخصصات ناس ما قادرين يشتغلوا 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    الطيران المدني للحراك/ لدينا أدلة تثبت تورط فلول في تهريب الذهب

📌   وخاتنها في التلاجة الأدلة دي والا بي تربوا فيها منتظرنها تلد ؟ 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    أديب يطالب بسن قانون للاحتجاجات ينظم حقوق الآخرين أثناء التظاهرات

📌   انت هسع الحاجات العندها قوانين عملت فيها شنو؟ لجنتك دي موش صدر بيها قانون خاص بيها ؟ سويت شنو غير كل مرة طالع بي تصريح بيض اكتر من السابق 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    الحرية والتغيير/ الفلول يستخدمون الأموال المنهوبة لتمويل الثورة المضادة

📌   البرص (الضب) لو ما شاف الشبشب حا يعتبر نفسه تمساح

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    الانتربول يلاحق متهمين في قضايا ضباط 28 رمضان ومقتل الطبيب علي فضل

📌   يلاحقهم وين ؟ تراهم قاعدين في كوبر 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    عصابة مسلحة تسطو علي مواد إغاثة في طريقها إلى جنوب السودان

📌   يمكن محتاجين لها اكتر منهم 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    الأمة القومي/ المجلس المركزي الحالي لا يمتلك قراراً بتكوين التشريعي

📌   طيب نشوف السوق المركزي والا كيف؟ 

ه

📰   المواكب:

👈    تجمع المهنيين يتجاوز قحت ويدعو لميثاق ثوري جديد

📌   بو 

ه

📰   المواكب:

👈    مناوي/ إزالة التمكين تعمل لصالح الأحزاب علي حساب الشعب

📌   ركز في ورقك سيبك من الناس التانيين 

ه

📰   المواكب:

👈    القبض على محاميين منتسبين لفلول النظام البائد بالشمالية

📌   عملوا شنو؟ لأنه خلاص قصة منتمين للنظام البايد دي بقت قديمة ومسيخة

ه

📰   المواكب:

👈    وقفة احتجاجية بجامعة السودان رفضا لقرارات إزالة التمكين بفصل أساتذة

📌   قرارات اللجنة دي عندها طرق للطعن فيها والاستئناف مافي داعي للفوضى والاحتجاجات 

ه

📰   المواكب:

👈    الأمة القومي/ بيان مركزي الحرية والتغيير جاء منافيا للحقائق

📌   اللي هي شنو الحقايق دي؟ 

ه

📰   المواكب:

👈    مسؤول حكومي/80/ من الذهب المنتج يهرب الي دول الجوار

📌   طيب انت وحكومتك حارسين سجمكم ؟ 

ه

📰   الصيحة:

👈    الجنائية/ سنوقف ملاحقة المطلوبين حال محاكمتهم فى السودان

📌   قال الشاعر: زعم الفرزدق أن سيقتل مَرْبَعاً ، فانعم بطول سلامة يا مَرْبَعُ 

ه

📰   الصيحة:

👈    الصيحة تكشف برنامج زيارة وزير الخارجية القطري

📌   اذا كان عاوز له فشقه برضو كلمونا نجي نفشق له اصلها خربانة خربانة 

ه

📰   الصيحة:

👈    إفادات من الأراضي تعطل إحالة ملف وداد الي القضاء

📌   إفادات ما إفادات ما مهم ، بس أوعكم تصوروها 

ه

📰   الصيحة:

👈    حسم تعيين الولاة اليوم

📌   خبر زي عدمه  

ه

📰   الصيحة:

👈    بنك السودان يعلن عن مزاد علني لبيع النقد الأجنبي

📌   النقد الأجنبي خلوهو بيعوا الشعب يمكن يتلقي ود حلال يشترينا يفكنا منكم 

ه

📰   الصيحة:

👈    النيابة تمهل اسامة عطا المنان اسبوعين لتسليم نفسه

📌   ههههااااي 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    البرهان يرأس إجتماع المجلس الأعلى للسلام وحسم تعيين الولاة اليوم.

📌   زيقيلم 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    حمدوك يجدد التزام الحكومة الانتقالية بتوفير السند للجنة تحقيق فض الاعتصام.

📌   من لم يوفر السند للتحقيق في محاولة اغتياله شخصيا لا أظنه يوفره لغيرها 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    الشعبية بقيادة الحلو تجري مشاورات في مناطقها قبل بدء التفاوض بالأربعاء.

📌   امممك الحلو طلع بي يشاور ناسه والله انك أحسن من ناسنا مية مرة 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    كوشيب أمام المحكمة الجنائية من جديد لتأكيد التهم أو الغائها.

📌   يازول أكدها وخليك في الترطيبة والله سجنك في لا هاي ولا القصر الجمهوري في السودان 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    النطق بالحكم في قضية الشهيد حنفي اليوم بمحكمة اركويت.

📌   اللي اخدناهو من النطق بالحكم في قضية الشهيد أحمد الخير ناخده في قضية حنفي 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع المدن النظيفة

📌   هههاااي .... قرع 

ه

📰   أخبار اليوم:

👈    حزب الأمة يوجه اتهامات خطيرة لجهات داخل الحرية والتغيير.

📌   خشمكم بقى كتير 

ه

📰   أخبار اليوم:

👈    كورونا تنتشر في الهند وارتفاع الوفيات اليومية فوق (4000).

📌   الله يستر عليكم انتو ناس الهند ال بيهم وال عليهم عارفنها 

ه

📰   السودانيٰ:

👈    30 دولاراً شهرياً لكل أسرة.. الحكومة السودانية تبدأ الدعم النقدي الشهر المقبل.

📌   دولار في اليوم يعني بيضتين لكل أسرة ، كل الصفار دا على بيضتين؟

ه

📰   السودانيٰ:

👈    الإمارات تخطر السودان رسمياً بسحب مبادرتها حول (الفشقة) ‎.

📌   يا هناية ما تمت 

ه

📰   السودانيٰ:

👈    المواصفات: التشخيص “الخطأ والعلاج الخاطئ” سببه عدم التزام بالمعايرة الطبية للأجهزة.

📌   يا سلام على مخكم البلالنت يا بحر العلم يا ترعة المفهومية 

ه

📰   السودانيٰ:

👈    “حميدتي” الى تركيا

📌   يمكن وحشوه مهند ونور 

ه

📰   السودانيٰ:

👈    بعد ساعات من إعلان الحكومة التصدي للمضاربات الدولار يسجل صعوداً جديداً أمام الجنيه.

📌   المثل يقول لك: لا الوحش بي يحلو ولا الزفر بي ينضف 

ه

📰   السودانيٰ:

👈    إدارة الطوارئ توقف (13) معملاً لفحص كورونا.

📌   يلا العاوز يفحص يشوف (بلة الغايب) وين ويمشي له  

ه

📰   السودانيٰ:

👈    مذكرة تفاهم لحل مشاكل المصدرين ووكلاء الملاحة.

📌   تسمع المصدرين تقول فيهم امازون وعلي بابا 

ه

📰   السودانيٰ:

👈    أزمة سد النهضة: مصر تأكد بان المفاوضات متوقفة وواشنطن لم تقدم مقترح.

📌   والعيب منكم والا منها ؟ 

ه

ه 

📌ابووضاح 📌


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox