اخر الاخبار

18 يونيو 2021

دبابيس من الصحف السودانيه

 📌 دبابيس من صحف الخميس 17 يونيو 2021م 

ه




ه

⚠   *سؤال*: 

👈   قولكم مبارك الفاضل دا حارقاهو لجنة تفكيك النظام دي كدا ليييييه......

📌   الزول دا قولوا له ناس وجدي ديل صغار ما حاضرين لجنة التحقيق الزمان ديك.........

ه

ه

⚠   *كل عريض بما فيه ينضح*: 

👈   بعد أن فشلت دعوته الى وحدة التيار الإسلامي (العريض) ، حسين خوجلي يدعو لقيام جبهة ديموقراطية (عريضة) لإنقاذ البلاد......

📌   تموت انت في الحاجات العريضة ، القاعدة العريضة والجبهة العريضة والاتيار الإسلامي العريض حتى في الأرقام تحب أعرض رقمين ال 98%......

ه

ه

⚠   *أخبار كورونا*: 

👈   النيل الدولية: 88  إصابة جديدة بكورونا و 4 وفيات خلال يومين......

ه

ه

⚠   *اذا عرف السبب بطل العجب*: 

👈   الصورة الأولى: في الفيلم الوثائقي الذي بثه التلفزيون الهولندي عن مستشفي السلام في الخرطوم سوبا، ومنظمة الطوارئ الايطالية لدعم ضحايا الحرب والذي رد فيه المخلوع على أطباء المستشفى عندما طالبوا الحكومة أن تقدم بعض الدعم للمستشفى قال لهم المخلوع بالنص: “انتو اعملو قسم خاص للناس المقتدرة عشان تعملوا قروش تدعموا بيها المستشفى”.!! ولكن الأطباء الايطاليين أوضحوا للبشير ومن معه أن مركز السلام أنشيء على فلسفة تعتبر أن الرعاية الصحية من حقوق الانسان الأساسية، وليست تجارة......

👈   الصورة الثانية : بالوثائق لجنة تفكيك التنظام تثبت أن المخلوع طلب من جهاز الأمن التكفل ببناء قصر لنائبه علي عثمان محمد طه بتكلفة بلغت (6) مليون دولار......

📌   غايتو والله ما كنت مصدق لكن هسع بديت أصدق كلام تسجيلات الأخت الناشطة تراجي ابوطالب..... وأوووووعكم زول يسألني قالت شنو.....  

ه

ه

⚠   *جبريل يلغي لجنة عامة ويكون بدلها واحدة خاصة*: 

👈   حملت الوسائط صورة من خطاب وزير المالية بالقرار رقم (32) لسنة 2021 مضمون القرار هو:

أولا:  الغاء القرار الوزاري رقم (49) لسنة 2020 والخاص بتشكيل اللجنة العليا لاستلام الأصول الثابتة والمتحركة والأخرى من لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.....

ثانياً : يتم تشكيل لجنة خاصة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لذات الغرض..... انتهى

📌   ما عارف ليه اتذكرت المثل بيقول: اذا كان بيتك من قزاز ما (تملص) هدومك في البرندة ....  

ه

ه

📰   الوطن:

👈   السلطات تلقي القبض على كبار تجار العملة

📌   عقبال ناس تهريب الذهب 

ه

📰   الوطن:

👈   البنك المركزي يسمح بتصدير الذرة

📌   نصدر العندنا ونقعد نشتكي من الصفوف 

ه

📰   الوطن:

👈   مبارك المهدي: لجنة إزالة التمكين أصبحت دولة موازية

📌   قال تعالى في سورة المنافقون:  وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ۖ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ (4).....

ه

📰   الوطن:

👈   خبراء يحذرون من ارتفاع مخيف للتضخم

📌   قاعدين في ياتو بلاعة الخبراء ديل ، نسمع نقيقهم ولا نراهم 

ه

📰   الوطن:

👈   النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يكشف عن قرارات مهمة خلال أيام

📌   يلا يا إخواننا تَرْوِكُوا المنقة أقصد روقوا المنقة شوية ،،، سمع هوسسس

ه

📰   الصيحة:

👈   “حميدتي”: قرارات مرتقبة لتأسيس القوات المشتركة لحفظ السلام

📌   كععع ، دا الكلام ال بي يجنن بوبي 

ه

📰   الصيحة:

👈   حجز عملات صعبة وملايين الجنيهات لشركة كويتية في قضية خط”هيثرو”

📌   الجابهم بجيب عقابهم 

ه

📰   الصيحة:

👈   الطاهر حجر: الدعم السريع لعب دورًا كبيرًا في حماية المدنيين بدارفور

📌   ما قاعدين يقصروا لكن مشكلتهم دايما بي يخلطوا عملا صالحا بآخر سيء 

ه

📰   الصيحة:

👈   سقوط ضحايا جدد للصراع بمحلية قدير في جنوب كردفان

📌   قدير دي تبعنا والا تبع الحلو؟ 

ه

📰   الصيحة:

👈   الموارد المعدنية تنفّذ مشروع الرقابة الميدانية على شركات الامتياز

📌   ارمي قدام يا اردول 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   إعفاء الوقود والدواء والقمح و”خام” الصناعات من الجمارك

📌   خطوة مباركة الله يكفيها شر المندسين 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   حربي لـ”الحراك السياسي”:”الفلول” أقعدوا بـ”الزراعة” ورفع الدعم لن يؤثّر على القطاع

📌   الفلول ربنا يفلهم دنيا وآخرة 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   المؤتمر السوداني لـ”الحراك السياسي”: تأخير إعلان”التشريعي” لا مبرّر له ويجب أنّ يشكّل من غالبية القوى الثورية

📌   طيب غالبية القوى الثورية ديل هم نحن ال ما عندنا علاقة بالاحزاب رايكم شنو؟ 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   محللون: خطاب حمدوك شفّاف شخّص الداء ووصف الدواء

📌   وماتنسوا انه ضرب الزواحف في الزعانف والخياشيم 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   الحزب الجمهوري لـ”الحراك السياسي”: نافذون وراء إعاقة ملف العدالة

📌   مفهوم 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   الشيوعي يحذّر من مجاعة ويعلن خطوات للمعالجة

📌   مليانين طاقة سلبية انتو 

ه

📰   الحداثة:

👈   “يونيتامس”: قرارات مرتقبة بتشكيل القوات المشتركة لحفظ السلام

📌   حلو ، دا تأكيد لكلام حميدتي 

ه

📰   الحداثة:

👈   وزير المالية: نستقبل يوميًا أفواجًا من المستثمرين

📌   خلوا بالكم من (جماعة حقنا وين) ما يطفشوهم زي زمان 

ه

📰   الحداثة:

👈   نيالا تخرج في موكب لـ”وطن” يسع الجميع

📌   الله يتفق شانكم 

ه

📰   الحداثة:

👈   توقيف”31″ من تجار العملة وتحسّن نسبي لقيمة الجنيه

📌   المزورين خبرهم شنو؟ ما تنسوهم 

ه

📰   النيل الدولية:

👈   سويسرا تجدد الالتزام بدعم التحول الديمقراطي في السودان

📌   الدعم دا بالكلام؟ رسلوا لنا ساعات والا عمم وتياب 

ه

📰   النيل الدولية:

👈   التربية الخرطوم تتسلم امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2021

📌   قود نيوز 

ه

📰   أخبار اليوم:

👈   الحزب الشيوعي ينفي أن يكون جزءا من الحكومة التي يرأسها حمدوك

📌   نحن هينين أقنعوا الكيزان 

ه

📰   أخبار اليوم:

👈   زيادات جديدة على أدوية المحلية بنسبة 25%

📌   هي الأدوية المحلية دي زي شنو؟ لا تكون القرض والحلبة ونحن ما عارفين 

ه

📰   أخبار اليوم:

👈   مبارك الفاضل : يطالب بحل الحكومة وقيام الإنتخابات في أقرب وقت

📌   مبارك المال أقصد مبارك الفاضل اظنه الأيام دي ما عنده نقاطة شغالة 

ه

📰   السوداني:

👈   “أصحاب العمل”: على الحكومة أنّ تبدأ بخفض إنفاقها أوّلاً

📌   بي وين مع جيوش الحركات دي 

ه

📰   السوداني:

👈   لجنة التحقيق في قضية طلاب معسكر العليفون تطلب استجواب البشير

📌   انتو المخلوع دا بي تستجوبوهو لي شنو ، مفروض أي بلوى حصلت في البلد دي تسجلوا عليه نصها 

ه

📰   السوداني:

👈   حمدوك يوجه بجملة علاوات للمعلمين

📌   شكرا حمدوك 

ه

ه 

📌ابووضاح 📌

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox