اخر الاخبار

07 يوليو 2021

دبابيس من الصحف السودانيه

 📌 دبابيس من صحف الثلاثاء 06  يوليو 2021م 

ه



ه

⚠   *سؤال* : 

👈   متين نطلع من حالة الايمان بالحاكم الواحد دي ونعرف انه في مسؤولين تانيين مفروض نوجه لهم الكلام والمساءلة ، لماذا نخاطب حمدوك في كل صغيرة وكبيرة؟ مثلا حجب المواقع الالكترونية دا مسؤول منه هيئة الاتصالات ونيابة المعلوماتية وشركات الاتصالات ليه نسأل عنه حمدوك؟ انتهى زمن كل حاجة في يد البشير....أصحوا.....

ه

ه

⚠   *عقوبات على البنوك حال عدم تحويل حصائل الصادر* : 

👈   ألزمت وزارة التجارة والتموين، البنوك المستخرجة لاستمارة الصادر، بسداد حصائل الصادر حال عدم تحويلها من قبل المصدر، كما وضعت عقوبات على المصدرين المخالفين لضوابط ولائحة الصادر الجديدة، تشمل الغرامة “100” ألف جنيه، والحرمان من مزاولة التصدير لمدة عام في حالة تكرار المخالفة......... 

📌   انتو الحنية الوقعت عليكم دي لزومها شنو؟ واحد تحكموهو بالدخول الى الروضة بدل السجن ومتهرب عن تحويل حصايل الصادر غرامة 100ألف ليه ماتكون الغرامة 100% من المبلغ عشان ما يفكر يتلاعب.....  

ه

ه

⚠   *إففففف 🙊* :  

👈   (معليش يا إخواننا مالقيت عنوان انسب من دا) الخرطوم: النورس نيوز....كشفت التحريات في قضية سكر مشكور للمحكمة معلومات مثيرة في محاكمة وزير الصناعة الاسبق عوض احمد الجاز ، ومدير مصنع سكر مشكور محمد عبدالعاطي، ومدير شركة طيبة محمد عبدالحفيظ، بتجاوزات مالية في انشاء المصنع.

 وقالت المحقق النيابي غادة محمود للمحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الاراضي الديم الخرطوم برئاسة قاضى الإستئناف عبدالمنعم عبداللطيف أحمد، قالت بانه ومن خلال المستندات لا وجود لاي ارض على الطبيعة تخص إنشاء مصنع سكر مشكور – وانما هناك اراض تخص مزارعين عليها نزاع.

وأضافت بان هذه الاراضي تم استخدامها بموجب شراكة لانتاج سلع زراعية أخرى؛ موضحةً بانه لم يتم تشكيل مجلس ادارة لمصنع سكر مشكور في العام 2014م بعد الحصول على القرض الهندي لانشاء المصنع ، وابانت بانه لا توجد اي افادة تشير إلى مراحل التصنيع للمصنع ، كما انه لم يثبت مستنديا وجود اي تصاميم هندسية بواسطة الشركة المقاولة (كوبي فيد ) التي تبنى عليها عملية استلام المستشاري للتصاميم الهندسية الخاصة بالمشروع.

ونوهت إلى أن شركة طيبة المتهم الثالث في القضية تسلمت مبلغ (3) مليون دولار عبارة عن قيمة الحفريات إلا أنها قامت بتحويل (2.5) مليون دولار من إجمالي المبلغ القرض الهندي لإنشاء المصنع في حسابات شركة سكر مشكور، واتضح من خلال التحريات استخدامها في شراء مركبات وآليات، إضافة إلى صرفها كحوافز وايجار مايكرفونات.

 وكشفت المحقق النيابي للمحكمة أن التكلفة الكلية لإنشاء مصنع سكر مشكور هي مبلغ (230) مليون دولار أمريكي يتم توفيرها من خلال القرض الهندي بمبلغ (150) مليون دولار على أن يلتزم الشركاء المحليين بتوفير (80) مليون دولار، ونوهت المحقق إلى أنه لم يثبت من خلال التحريات سداد الشركاء المحليين لمبلغ ال(80) مليون دولار، فيما تم استلام مبلغ (23.5) مليون دولار من مبلغ القرض الهندي بواسطة شركة سكر مشكور.....

📌   أنا ما محيرني الا ايجار المايكرفونات دا..... والله غلبني التعليق....  

ه

ه 

📰   الوطن:

👈   مجلس الشركاء يوصي بإعفاء جميع الولاة ويحدد أول جلسة للتشريعي 

📌   لا وصية لوارث 

ه

📰   الوطن:

👈    ضبط "33" كيلو ذهب  مهرب بولاية  نهر النيل

📌   نحن نعرف انه لو تم ضبط مخدرات او خمور يتم ابادتها أها الذهب دا قاعدين تودوا وين؟ 

ه

📰   الوطن:

👈    السعودية تدعم بعثة الأمم المتحدة في السودان بمليون دولار

📌   مردودا لكم في السمح 

ه

📰   الوطن:

👈    حمدوك يشكل لجنة لمعالجة مشكلة مياه بورتسودان

📌   يازول ولا لجنة ولا حاجة فك المخلوع أسبوع يمشي ينومهم ليك سنة ورجعوا القفص 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    “الحراك السياسي” تتحصّل على أسماء المرشحين الأربعة لرئاسة القضاء

📌   ديل من المذاهب الأربعة والا كيف؟ 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    الحرية والتغيير تكشف أسباب تعطيل تشكيل المجلس”التشريعي”

📌   والله مافي تعطيل الا منكم 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    السفير الإثيوبي لـ”الحراك السياسي”: لا نملك نوايا عدائية تّجاه السودان والحديث عن حشود عسكرية لإثيوبيا”بروبقندا”

📌   نحن مقتنعين ، أقنع خالتي فوزية 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    تفكيك التمكين تعفي”13″ موظفًا عملوا دستوريين بشمال كردفان

📌   أحسن من العملوا مرضعين 

ه

📰   الحراك السياسي:

👈    بعثة فنية تنموية من الأمم المتحدة تزور كاودا الأسبوع المقبل

📌   عليكم الله خلوهم يسوقوا المخلوع يصلي الجمعة هناك قبلما يسافر لاهاي 

ه

📰   الصيحة:

👈    رئيس نيابة المعلوماتية لـ”الصيحة”: وجّهنا بفك حظر المواقع المحجوبة

📌   والله تكون ريحتنا من الصريخ والكواريك ديل 

ه

📰   الصيحة:

👈    مسلّحون يعتدون على مستشار الشؤون الدينية ويهدّدونه بالتصفية

📌   أقبض دواعش 

ه

📰   الصيحة:

👈    الكشف عن وفاة شهود اتّهام في قضية خط هيثرو

📌   يا عمي القضية ذاتها ماتت 

ه

📰   الصيحة:

👈    معالجات حكومية عاجلة لأزمة الإمداد الكهربائي

📌   معالجات شراب والا تحاميل ؟ 

ه

📰   الصيحة:

👈    تركيا تبدي استعدادها لترميم قصر السلطان علي دينار بالفاشر

📌   يمكن عشان قريب من ليبيا 

ه

📰   الانتباهة:

👈    موت المئات لانعدام أدوية ”الكلازار” بالقضارف

📌   يا لطيف 

ه

📰   الانتباهة:

👈    إيقاف وحجب 400 موقع إلكتروني غير مسجّل

📌   يعني شنو غير مسجلة؟ 

ه

📰   الانتباهة:

👈    تصفية موظفي إغاثة بيد المليشيات الإثيوبية على الحدود

📌   يوقفوا منهم الإغاثة بس 

ه

📰   الانتباهة:

👈    نبيل أديب: ترشيح رئيس القضاء لم يكن على أساس سياسي

📌   مية مرة قلنا لك ركز في ورقك 

ه

📰   النيل الدولية:

👈    البرهان يُشكل اللجنة العليا المشتركة لتنفيذ الترتيبات الأمنية ولجان وقف إطلاق النار

📌   كععع... الريس وقف قنا

ه

📰   النيل الدولية:

👈    إثيوبيا تخطر مصر رسميا ببدء الملء الثاني لسد النهضة.. والقاهرة ترفض

📌   يتمنعن وهن راغبات 

ه

📰   أخبار اليوم: 

👈    (أخبار اليوم) تتابع مأساة شباب أم دوم في قبضة مليشيات ليبية.

📌   سفارتنا في ليبيا نايمييييين تلاقيهم ولا سمعوا بالموضوع  

ه

📰   أخبار اليوم: 

👈    السلطات بزوارة تتهم وتمهل الاجانب بينهم الشباب السودانيينَ وتهددهم باعلان غامض.

📌   يتخارجوا بس ، المثل يقول لك لا تخالط المجنون لا تخلي المجنون يخالطك 

ه

📰   أخبار اليوم: 

👈    المباحث والتحقيقات الجنائية تشن حملات واسعة ضد معتادي السرقات والخطف.

📌   نؤيد ونشد من أزرهم وياريت المواطن يساعدهم بالتبليغ والإرشاد. 

ه

📰   السوداني: 

👈    (البجا) يغلقون الطريق القومي ويوقفون قطار الشرق ويهددون بإغلاق الموانئ والمطارات والمرافق الحيوية… 

📌   هسع لو المخلوع كان وصل لهم الموية من العبيدية كان نهددهم بي قفل البلف 

ه

📰   السوداني: 

👈    لجنة التفكيك تستقبل ناظر الامرأر علي محمود وترحب بمبادرته

📌   دا دواء ترك والا شنو؟ 

ه

📰   السوداني: 

👈    كمال كرار: حجب (السوداني) والمواقع الإلكترونية ديكتاتورية ومرفوضٌ 100% 

📌   انت يدك المكسورة بقت كويسة ؟ 

ه

📰   السوداني: 

👈    صحفييون لحقوق الإنسان: الرقابية بكل أشكالها انتهاكٌ صريحٌ لحرية الصحافة والتعبير

📌   والقوالات والشائعات انتهاك برضو 

ه

ه 

📌ابووضاح 📌



#اتحاد_مغردي_السودان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox