اخر الاخبار

26 أغسطس 2021

ممنوع الدخول

 عصب الشارع

صفاء الفحل


Safaa.fahal@gmail.com


       ممنوع الدخول





حتي لاتاخذها (العزة بالنفس) وتصدر الأوامر للعاملين بالاستقبال بان يكتب كل من يريد مقابلتها (طلب) عند الاستقبال ل (سيادتها) وينتظر حتي تتكرم بالرد عليه بالموافقة.. 

 علي الأمين ألعام لجمعية الهلال الاحمر السوداني ان تعلم اولا بان هذا الموقع تكليف وليس تشريف كما تتصور ومحاولة ضرب سياج حوله لا يتماشي والشفافية المطلوبة في إدارة مثل هذه المرافق المرتبطة بالمؤسسات الدولية والمانحين.. 

صدمني فرد (شركة الهدف ) الجالس علي باب هذا المرفق الحيوي بان هذه هي الأوامر رغم ابرازي لبطاقتي التعريفية وطلبي بكل احترام مقابلة ادارة الاعلام لتتم الاستجابة بعد محادثة تلفونية اخذت قليلا طابع الحدة ولو لا التفهم الذي وجدته من الأخ مدير إدارة الإعلام بعد ذلك لانعكست الكثير من المفاهيم التي كنت اتصورها عن العمل داخل هذه الجمعية.. 

نحن نرفض وبشدة ان تتعامل بعض الجهات مع الاعلام عند حاجتها اليه (فقط) وترفض ان يكون هو الرقيب عليها و(السلطة الرابعة) عندما يسعي للقيام بدوره في كشف الحقائق وقد نص قانون الصحافة الجديد بأن حجب المعلومة يعتبر جريمة يحاسب مرتكبها مهما كان موقعه.. 

ويجب الاعتراف بأن إدارات الإعلام بالوزارات والمؤسسات الحكومية (ضعيفة) وتعكس أحيانا صورة سالبة  عن الصحافة والصحفيين في محاولتها ارضاء المسئولين واخفاء الأخطاء وهو مايتنافي والرسالة الإعلامية والمطالبة التي أعلنها السيد وزير الإعلام بضرورة ايلولة تلك الإدارات لوزارة الإعلام هي الخطوة الأولي للإصلاح وإعادة الشفافية إليها..



#اتحاد_مغردي_السودان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox