اخر الاخبار

12 أغسطس 2021

الرحلة

 عصب الشارع

صفاء الفحل


Safaa.fahal@gmail.com


         الرحلة



   اكثر ما اسعدني من خلال هذه الرحلة الطويلة هو الالتقاء بهذه الوجوه النيرة من كوكبة حكومات الولايات الثلاثة التي زرناها (النيل الابيض كوستي ربك سنار سنجة الدندر وولاية الجزيرة مدني ) حيث وجدنا التفهم الكامل والحفاوه السودانية الأصيلة ولم نجد كثير عناء لتوصيل رسالتنا التي ذهبنا من اجلها.. 

داخل أمانة الحكومة ربك اجتمعنا واجتمع حولنا  نفرآ كريم وناقشنا بفهم التحول الكبير الذي سيشهده السودان خلال الفترة القادمة وقدمت لنا حكومة هذه الولاية الفتيه كل ما من شانه مساعدتنا من شرح  اوراق وتوصيات الورشة الفنية لنظام الحكم في السودان وشارك الجميع في التعديل والنصح حتي يخرج الأمر بالصورة التي ترضي اهلنا هناك.. 

في سنجة وقفت كافة حكومة الولاية مشكورة لإدارة نقاش موضوعي وحيوي حول تلك الأوراق وامتد هذا التفهم إلي القائمين بالامر في محلية الدندر لهم منا جميعآ كل الحب والتقدير والتجلي.. 

مدني كعادتها مضيافة تختلط وجوهها النيرة ووجوه(شهدائنا الابرار) المعلقة كجداريات  في كل الساحات والمرافق حتي داخل أمانة الحكومة لتعلن بانها السند الحقيقي لثورة ديسمبر العظيمة ولم نبذل كثير جهد لايصال الرسالة وشرح الأوراق المطروحة وقدم اهلها بكل فهم التعديلات التي ترضي طموح اهلنا هناك حيث وجدنا أن التفهم يسبقنا وهم السباقون دائما إلي مافيه خير هذا التراب الحبيب.. 

التحية والتقدير والحب لكل القائمين على أمر هذه الولايات وكل من استقبلنا بهذه الاريحية السودانية المعهودة وكل من اتصل مرحبا  وكل من رافقنا من خلال هذه الرحلة من الزملاء الصحفيين ومقدمي الاوراق العلمية والاخوة من الحكم الاتحادي وفتح امامنا ابواب المشاركة في بناء مستقبل لهذا الوطن الحبيب.. 

عدنا من جولتنا الطويلة ونحن نحمل الآمال الجياشة بالعودة إلي هناك وقد استقبل هذا الوطن الكبير  نظام حكمه الجديد (الاقليمي) حيث يضع كل إقليم يده في يد الأخر لنصنع سودان الثورة وحلمنا الذي خرجنا من اجله حرية  سلام  وعداله.. 

نكرر الشكر لتلك المراة الحديدية (بثينة دينار ) التي تقود دفة هذا العمل الجبار وقد اتاحت لنا هذه الفرصة لنتجول في ربوع الوطن ونشارك عمليآ في صناعة سودان الغد.. 


وعاش السودان حرآ مستقلا



#اتحاد_مغردي_السودان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox