اخر الاخبار

04 أكتوبر 2021

دعوة نسائية

 عصب الشارع


صفاء الفحل


Safaa.fahal@gmail.com


      دعوة نسائية 





دائما اقف خلف الأستاذة بثينة دينار حتي ان البعض قد اتهمني عبر  البريد الإلكتروني والرسائل الخاصة بانها قد اشترت قلمي علما بانني ساظل اقف خلفها وبقوة ليس لانها وزيرة للحكم الاتحادي بل لانها نصيرة قوية للمراة حتي انها رفضت استلام  كثيرا من لجان العمل الخاصة بنظام الحكم الإقليمي،ان لم تمثل فيها نسبة ال 40% للمرأة التي نصت عليها اتفاقية السلام رغم انني اري ان المرأة في بلادي تستحق اكثر من  ذلك بكثير  فهي اليوم تمثل اكثر نسبة من السكان والقوي العاملة بالبلاد بالاضافة لواجباتها الاخري في رعاية الاسرة.. 

ونحن نرحب باختيار الاستاذة نجلاء بودن لقيادة مجلس وزراء تونس وثقتنا بانها ستحقق مافشل فيه الرجال فاننا ندعوا لترشيح امرأة لقيادة البلاد لايقاف العبث الذي يقوده الرجال في هذه الفترة وفي اعتقادنا بانها ستكون اكثر حكمة (وقوة) من الكثير من الذين يقودون البلاد اليوم.. فقد غيرت امراة تاريخ المانيا وكانت امراة حديدية، وصنعت انديرا غاندي تاريخ الهند الحديث وتدين نيوزيلندا  لامراة في انطلاق نهضتها الحديثة، وفي اعتقادنا بان المراة السودانية اقوي من كل هؤلاء. ونطالب ايضا بان تجد فرصتها لصناعة تاريخ  البلادنا المنشود.. 

وﻻ اري سببا معقولا بان يظل منصب رئيس الوزراء او حتي رئيس مجلس السيادة حكرا علي الرجال علي مدي تاريخ الوطن رغم ان تاريخها المشرف مليء بالتضحيات والمجاهدات، وقد كانت جزءا في النضال ضد الحقبة الكيزانية البغيضة وفي  مقدمة النضال داخل الثورة  العظيمة وقدمت العديد من الشهيدات من اجل صناعة سودان الغد.. 

نحن علي ثفة بان المراة السودانية سيكون لها شان كبير من خلال الانتخابات الديمقراطية القادمة وحتي ذلك الوقت سنظل نطالب بان تنال حقوقها كاملة كما تنص القوانين والاتفاقيات وندعوا نساء البلاد بان يتحدن ضد العبث الرجالي بتاريخ هذه الامة فهن الاجدر بان تكون لها الكلمة العليا، لا الرجال.. 


        والنساء قادمات




#اتحاد_مغردي_السودان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox