اعلان اسفل القائمة العلوية

اخر الاخبار

27 أبريل 2023

تحذير أممي من خطر بيولجي

 ‏اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان 

———-———-———-———-———-


تحــــذير أممي من خطر بيولوجي في المعمل القومي للصحة العامة (استاك)


تُعرب اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان عن قلقها البالغ بعد أن أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً من خطر بيولوجي مرتفع إثر اقتحام وسيطرة قوات عسكرية على المعمل القومي للصحة العامة ( معمل استاك) في الخرطوم، كما أن منذ الاستيلاء على المعمل تم فصله بشكل متقطع عن الكهرباء، وهذا يزيد المخاوف من الأضرار التي قد تسببها المواد الموجودة فيه.


 تضاربت تصريحات مسؤولي المنظمة الدولية ووزارة الصحة الاتحادية حول الضرر المحتمل الذي يمكن أن يحدث في حال اندلع قتال في موقع المعمل نفسه. 


 يحتوي المعمل القومي العريق على أقسام بها عينات مهمة وحساسة كالدرن والحصبة وشلل الأطفال والفيروسات، بالإضافة إلى مباني إدارة مكافحة الأمراض ومباني بنك الدم القومي.


تسعى اللجنة التمهيدية بنقابة أطباء السودان للحصول على مزيد من المعلومات وإجراء تقييم للمخاطر على الرغم من صعوبة القيام بأي نوع من التقييم في الوقت الراهن.


وبالإضافة إلى عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الاشتباكات المسلحة نفسها، نتوقع قي نقابة اطباء السودان أن يكون هناك المزيد من الوفيات بسبب تفشي الأمراض، وعدم الحصول على الغذاء والماء، و نقص الدواء وتعطل الخدمات الصحية الأساسية.


ختاما نجدد التحذير لطرفي الصراع بإيقاف هذه الحرب العبثية فورًا وعدم التعرض للمرافق الطبية والصحية أو اتخاذها منطلقا لعملياتهم العسكرية.


———-———-———-———-——

‎#لا_للحرب

‎#الدم_السوداني_واحد

‎#KeepEyesOnSudan


‎#السودان_اسكات_البنادق

‎#SudanSilencingTheGuns

‎#فتح_ممرات_آمنة

———-———-———-———-———-

اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان- المكتب الإعلامي

الخميس 27 أبريل 2023

الموافق 7 شوال 1444


#اتحاد_مغردي_السودان 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox