اخر الاخبار

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019

رحلة التشغيل التجريبي لقطار الخرطوم

‏بدون ألوان // حمدي صلاح الدين

(اربع ساعات داخل قطار الخرطوم في رحلة التشغيل التجريبي)

بدعوة كريمة من مكتب والي ولاية الخرطوم شهدت ، مع عدد من الإعلاميين ، التشغيل التجريبي لقطار الخرطوم الإثنين الماضي .

وصل السيد الوالي الي محطة شروني عند العاشرة و دقيقتين و عند العاشرة و الربع بدأت الرحلة من شروني الي اللاماب ثم الشجرة. ثم العودة إلى شروني و منها الي بحري ، عبر كبرى النيل الأزرق، للمرور على  محطات بحري  الأملاك، بحري الرئيسية ، الصافية ، شمبات ، الحلفايا و الكدرو.

القطار كان يسير بسرعة وسطية بحسبان ان الرحلة "تشغيل تجريبي"

نزلنا برفقة  الوالي في كل المحطات. الوالي كان يتفقد المحطة و يسأل عن بعض النواقص و تحديداَ تكرر سؤاله عن المياه داخل المحطات  و كان يوجه بحزم و بسقوفات زمنية" عندكم 24 ساعة. الحاجة دي تخلص و يترفع تقرير بانجازها". 

وجه السيد الوالي بإنشاء محطات اضافية الأولى في منطقة الدروشاب و وجه بدراسة مقترح بإنشاء محطة بين النفقين قبالة جامعة الخرطوم كما وجه بإنشاء محطة بين اللاماب و الشجرة .

الباشمهندس عبد الرحيم محمد عبد الرحيم أوضح بأنه تم إدخال ستة قطارات سعة القطار الواحد 400 شخص وأكد ان إجمالي السعة سيكون 600 شخص للقطار الواحد مع تعدد المحطات و الوجهات . و أكد ان الخطوط ستمتد في المستقبل القريب الي مصفاة الجيلي، الحاج يوسف، سوبا و جبل الأولياء.

الوالي طالب المواطنين بالمحافظة على نظافة القطارات مؤكدا وجود شرطة المرور عند تقاطعات السكة حديد مع شوارع الاسفلت لتفادي الحوادث المرورية كما أكد تعديل العلامات المرورية لتتواءم مع الوضع الجديد.

الوالي أكد ان القطار سيعمل في الفترة الأولى على فترتين "فترة صباحية" و "فترة مسائية". 

من العاشرة و الربع حتى الثانية و تسع دقائق كان  زمن رحلة التشغيل التجريبي داخل القطار.

القطار جديد و مريح و نظيف لكن قضبان السكة حديد تحتاج إلى كثير جهد كبنية تحتية مهمة لإنجاح هذا المشروع.

مكتب إعلام الولاية حف الإعلاميين بتعامل راقي جدا قبل و أثناء و بعد الرحلة. 

الوالي لم يبخل على الإعلاميين بالتصريحات أثناء الرحلة تصريحات جماعية و فردية و إجابة على كل التساؤلات و كان الوصول اليه لأخذ إفادة سهل جدا و بدون اي بروتوكولات معقدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox