وضع رقابة علي التجار

وضع رقابة علي التجار

نسبة لأهمية الحياة المعيشية للمواطينين من مأكل ومشر و ملبس كان لمنبر اتحاد مغردي السودان دوره في هذا الموضوع وكان واجب علي المنبر ان يسلط الضوء علي اوضاع السوق و سياسات البيع و الشراء التي تجري فيه لذلك كان حضورا بوسمه الخاص عن هذا الموضوع وقد نظم حملته الخميس الماضي 5/12/2019 م تحت هاشتاق #وضع_رقابة_علي التجار نسبة  للدور الذي يؤديه التجار  في السوق والذي يتباين  ما بين تاجر عادي يبع بأسعار مناسبة و اخر بأسعار خيالية يصفها البعض بأنها جشع وقد وجد الهاشتاق قبولا واسع داخل تويتر وغرد فيه السودانيين بكثافة وقدموا اقراحات واسعة حول موضوع السوق وضرورة وضع رقابة علي التجار  وتنظيم المعاملات فيه من قبل وزرة التجارة .
ومن هذه المقترحات غرد مصطفي قائلا : يجب تخصيص ابلكيشن ويربط مع الوزارة للضبط السوق واذا ما تم رصد اي مخالفة تكون عملية الابلاغ سهلة وقد دعم اقتراحه بنظام متبع في السعودية لحماية المستهلك مربوط بوزارة التجارة .
فيما غرد نزار قائلا : 80 % من غذا اريتريا يأتيها من السودان عن طريق التهريب و المستفيد من التهريب التجار والخاسر الوطن و المواطن فلا بد من ضبط الحدود وبلا من ان تذهب السع تهريب تذهب تصدير .
كما غرد مؤمن بسؤال  : بغض النظر عن جشع التجار المعروف والتضخم الذي يضرب كل معظم دول العالم هل السوق اصبح غالي ام الدخل البسيط للفرد هو الذي يدعه يرى الاسعار غاليه 
وهذه جزئية بسيطه من تغريدات المتفاعلين مع الهاشتاق بتويتر الذي تجاوزت التغريدات فيه الالف . 

إرسال تعليق

0 تعليقات