اخر الاخبار

السبت، 18 يوليو 2020

بيان ختام حمله #دمتم_سالمين

بيان صحفي: ختام الحملة المجتمعية للتوعية بفيروس كورونا في السودان

حملة دمتم سالمين - السودان

(الخرطوم، المكتب الخاص): أعلن المسؤول الإعلامي لحملة دمتم سالمين والمتحدث الرسمي بإسم المكتب الخاص الأستاذة إيمان سلامة عن ختام فعاليات الحملة المجتمعية للتوعية بفيروس كورونا المستجد "دمتم سالمين" في السودان. وكانت الحملة قد إنطلقت بقيادة نخبة من المبادرات المجتمعية والشخصيات الملهمة والمؤثرة في جميع وسائل التواصل الإجتماعي بدءاً من الثالث عشر من يونيو وإستمرت حتى العاشر من يوليو الجاري بهدف نشر الوعي الوقائي حول فيروس كورونا ودعم الجهود المحلية للحد من الفيروس وتفعيل دور الشباب وقادة المجتمع والأهالي ومختلف مكونات المجتمع لتوحيد الجهود في مواجهة هذه الجائحة.

"إنه وبفضل الله ثم جهود القادة الشباب وشركائنا في الحملة تمكنا من إيصال المحتوى التوعوي لحوالي 15,748,329 شخص، وحققنا معدل إنتشار بلغ 38,901,738 شخصاً خلال فترة الحملة" الأستاذة إيمان سلامة، المسؤول الإعلامي لحملة دمتم سالمين والمتحدث الرسمي بإسم المكتب الخاص في تعليقها على نتائج ومخرجات الحملة.

وأضافت: "أتوجه بخالص الشكر والإمتنان لشركاء الحملة الإستراتيجيين وفريق العمل وداعمي الحملة الذين بفضلهم كان لهذه الحملة الأثر البالغ في اتساع رقعة الوقاية التوعية من هذا الوباء القاتل والتخفيف من حالات الإصابة به، وهو ما نعتبره إنجازاً ملموساً للقادة الشباب، باعتباره عملاً متفانياً من شأنه أن يؤسس لتوعية مستدامة من أجل مجتمع معافى وعلى درجة عالية من الوعي والأمان الصحيَّيْن. وأخص بالشكر كل من إتحاد مغردي السودان، منصة واكب، الترند السوداني، إسأل السودانيين، ثقافة سودانية وتهارقا، إضافة للشخصيات الملهمة والمؤثرة في وسائل التواصل الإجتماعي في السودان التي شاركت بفعالية في الحملة."

هدفت حملة "دمتم سالمين" لتعريف المجتعات بطرق انتقال العدوى بفيروس كورونا ومدى خطورة الإصابة به والإرشادات الصحية اللازمة للوقاية منه، وطرق التعامل مع المصاب، والتأكيد على أهمية التباعد الجسدي في الأماكن المزدحمة والالتزام بمواعيد الحظر اليومية، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى كل ذلك باللغة البسيطة مع إرشادات الحصول على المزيد من المعلومات الموثوقة من الجهات المختصة كمنظمة الصحة العالمية.

عملت الحملة بشكل مكثف عبر منصات التواصل الإجتماعي لمدة ثلاثين يوماً لنشر معلومات الوقاية من فيروس كورونا، تتكون من عدد كبير من النشرات التوعوية والرسائل الاتصالية التي تدعو الافراد لتحمل المسؤولية والالتزام بالتوجيهات الحكومية وزيادة الوعي المجتمعي على كافة المستويات، كما تم إستخدام بعض الوسائط التفاعلية مثل الفيديو والبث الحي للتواصل مع الجمهور.
لقد رافقت هذه الحملة جهود جبارة وعمل جاد من قبل كل المشاركين فيها من المتطوعين الشباب لزيادة معدلات الوصول للمحتوى التوعوي عبر مختلف المنصات الإجتماعية. ومن خلال هذا المنبر ندعو الجميع من مواطنين ومقيمين إلى مواصلة ممارسات الوقاية الصحية والحرص على تطبيق إجراءات السلامة للقضاء على وباء كورونا المستجد واتباع الإرشادات الصحية المكتسبة خلال الحملة، وحث جميع شرائح المجتمع عليها.

للإطلاع على التقرير الختامي للحملة يرجى زيارة هذا الرابط.

*          *          *

المكتب الخاص للسفير سعيد زكي، الأمين العام للإتحاد الدولي للشباب هو مؤسسة مجتمعية تهتم بتشجيع الابتكار وتنمية الشباب السوداني المبدع وتشجيع ريادة و روح القيادة في أوساط الشباب في جمهورية السودان من خلال برامج إعداد القادة، والمبادرات والمشروعات ذات الصلة بخدمة المجتمع.

تابعونا على فيسبوك، تويتر أو مشاهدة المزيد عبر قناتنا في يوتيوب، كما يمكنكم أيضاً زيارة موقعنا باللغة الإنجليزية، ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مباشرة مع فريق الإعلام عبر البريد الإلكتروني media@saeedzaki.info

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox