اعلان اسفل القائمة العلوية

اخر الاخبار

23 نوفمبر 2022

عصب الشارع - مبادرة علاجية

 لو تحدث أحدهم عن التهميش في مناطق نائية من هذا الوطن (القارة) لكان الأمر أكثر واقعية ولكن ان يطال التهميش منطقة لا تبعد عن قلب العاصمة ثلاثون كيلو مترا فقط فأن الأمر يكون أكثر إيلاماً وهذا مالمسته عند زيارتي لمنطقة( السلمة) شمال بحري وهي قرية هادئة راضون اهلها الكرماء بواقعهم رغم شظف العيش والتهميش الذي يعانونه..
الزيارة كانت من اجل الوقوف علي حال الفتيات الثلاثة الكفيفات اللتي تحدثت عنها مواقع التواصل بصورة قتلتني حزنا وطلب العديد مني عبر بريدي الالكتروني الوقوف معهم لاستكمال عمليات العلاج لهم..
والد الفتيات العفيف العصمامي يرفض كافة انواع المساعدات وحصر فقط تقديم العون علي عرضهم علي الأطباء وإجراءات عمليات لهن اذا لزم الأمر مؤكدا بشهامة سودانية اصيلة بانه قادر علي إعالتهم وتحمل مسؤولياته الأسرية برضي كامل وهذا ماوعدنا به بان نحصر تقديم العون له في اطار عرضهم علي الأطباء  ومتابعة حالتهم العلاجية وشرعنا فيه ..
ولكن الامر تطور حين تم عرض العشرات من الحالات الاخري  علينا بالمنطقة  تعاني من مشاكل في النظر بينهم أسرة كاملة تتضمن الاب وجميع الأطفال الأمر الذي دفعنا للتفكير  بان هناك مشكلة ما ربما في التربة او الجو لن استطيع تحديدها بما أنني غير متخصصة ولكنا قررنا إقامة مبادرة كبري لاقامة (مخيم للعيون) كامل بمساندة بعض الجهات المتخصصة  يتم من خلاله اجراء كشف للنظر لكافة الراغبين من سكان المنطقة والمناطق المجاورة لها ومراجعة اسباب انتشار مشاكل النظر هناك لتعميم الفائدة..
وقد قطعنا فعلا شوطا  بالاتصال بالعديد من الجهات لاقامة ذلك المخيم ولن نتوقف عن السعي لتحويله بإذن الله مستقبلا لمركز صحي ثابت بمساعدة  الخيرين من ابناء هذا الوطن المعطاء لخدمة سكان منطقة شمال بحري التي يعاني مواطنيها كثيرا للحصول علي الخدمات العلاجية ويتكبدون مشاق السفر اليومي للحصول علي تلك الخدمة المستحقة..
لن اتوقف عن السعي ابدا من اجل تحقيق هذا الحلم بمساندة كافة الايادي الخيرة التي ترغب في ذلك وسكان المنطقة وسنجعل من ايام المخيم العلاجي منبرا للتشاور  وتحديد موقعا لبدء تأسيس المركز الصحي وانا علي ثقة بانه سيكتمل بعون الله بالايادي السودانية  الكريمة وسواعد شباب الوطن الفتية..
وثورة البناء دائما مستمرة
والمجد والخلود للشهداء الابرار..
ولانامت أعين المتخازلين
لمتابعة عصب الشارع علي الفيسبوك (الصحفية صفاء الفحل )
 والتواصل والاستفسار هاتف:  ٠١١٦٦٢٧٦٥٢

Safaa.fahal@gmail.com

صفاء الفحل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox