اعلان اسفل القائمة العلوية

اخر الاخبار

29 سبتمبر 2023

الحرب لا تخاض باجساد النساء

 ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٣

ارتكبت قوات الدعم السريع جريمة فاشية جديدة تضاف الي سجل جرائمها الشنيعة التي تواصل ارتكابها منذ اندلاع الحرب في الخرطوم. حيث قام افراد من اعضاء المليشيا بالاعتداء الجنسي على احدى متطوعات غرفة طواريء مدينة بحري خلال قيام بعملها التطوعي في إجراء مسح للاحتياجات الانسانية للعالقين في المنطقة. 


يشكل هذا الاعتداء خرقا صريحا لعرف القانون الدولي الانساني والذي ينص على توفير حماية خاصة للمتطوعين الانسانيين بحسب نص المادة ٧١ من البرتوكول الملحق رقم ١. وكما يشكل خرقا لقرار مجلس الامن الدولي رقم ١٢٩٦ لسنة ٢٠٠٠ والذي يلزم جميع الاطراف بضمان حماية وامن العاملين في مجال الاغاثة الانسانية. وكما تشكل جريمة الاعتداء الجنسي جريمة شنيعة في حد ذاتها وتأتي هذه الجريمة في سياق جرائم الدعم السريع والتي تنكرت لكل الاعراف والاخلاق السودانية والانسانية بشكل عام.


نحن في غرفة طوارئ مدينة بحري 

نضع هذه الرسالة في بريد كل القوات المتحاربة، سواء من جانب قوات الجيش السوداني او قوات الدعم السريع. بان هذا الاعتداء الذي حدث لهذه الفتاة المتطوعة الشجاعة، وهي تتصدى لواجبها الوطني والانساني في تخفيف اثار هذه الحرب المدمرة على الشعب السوداني الصابر الصامد، وغيرها من الفتيات اللاتي تعرضن للاعتداء الجنسي تتحمل قواتكم وقيادتكم وزره كاملا ونحملكم كافة المسؤولية عن ذلك الفعل الشنيع. 


مرة اخرى نكررها وباعلى الصوت لعلكم تتذكرون، ان الحر


وب لا تخاض على اجساد النساء.  


اعلام غرفة طوارئ بحري 

 ٢٨ سبتمبر٢٠٢٣

#لن_يرحمكم_الله



#اتحاد_مغردي_السودان 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox