اعلان اسفل القائمة العلوية

اخر الاخبار

01 يناير 2024

كل عام ولسنا بخير

 *عصب الشارع*


*صفاء الفحل*


    *كل عام ولسنا بخير*


لا أملك الا أن اعيد عمودي الذي كتبتة العام الماضي وانا لا أزال أعتصر حزناً ..

أعتاب عام جديد نجدد فيه سكب الدموع لا التهاني فقد كنا نتمني أن نكون قد عبرنا بعد أن تصورنا بأننا قد إقتلعنا أعتى الدكتاتوريات وذبحنا على أعتاب رحيلها فلذات أكبادنا وضحينا بكل غالي ونفيس.

 أرواحا غالية وبطوننا الخاوية وسنوات تعليمنا الضائعة ولكن الاماني عندنا أبداً تولد ميتة وهناك دائماً من يعيد غرس سكين الألم ليظل جرح الوطن عميقاً ينزف وهناك دائماً من ينتزع الضوء من الصباح الجديد ليعيدنا إلى عتمة الأيام وكأننا موعودون بأن نظل ننزف حتى الرمق الأخير.

غير كل البشر في هذه الدنيا نحن كل عام لسنا بخير ونخاف أن نكذب ونسكب الأمنيات على مستقبل مجهول الهوية والملامح ، يصارع فيه (أي المستقبل) الشارع كل صباح لفتح شعاع صغير من الضوء وتتناثر في سبيل ذلك أطراف شبابنا البض وتتساقط فيه (الأحلام) من بين أصابعنا كل صباح وتتحول إلى كوابيس مرعبة..

لسنا بخير ..

والكل يوجه بنادقه علينا ويجمع مليشياته لضربنا وكيف نفتح أبواب الأمل وابناء جلدتنا من مغامري العسكر وسواقط فلول العهد المباد يعيدون استعمارنا بالدكتاتوريات تحت أفواه البنادق والدبابات والأرزقية النرجسيون يبيعون ثروات بلادنا بأبخس الأثمان وعلماء بلادنا من الاسلامويين يحللون دماءنا من أجل حفنة من عرض الدنيا الزائل.

كيف نقول أننا بخير ونحن مرضى بسوس القبلية والإثنية والطائفية البغيضة التي تنخر في عظامنا المتهالكة اصلاً كل صباح فنقتل بعضنا .. نذبح إخواننا وأباؤنا وأهلنا وأحبابنا بدم بارد ونحرق قرانا ونيتم أطفالنا بأنفسنا ونرمل إخواتنا بأيدينا ونعود لنفتح سرادق العزاء ونقيم المأتم على وطن يحترق و يتمزق.

لسنا بخير ..

لن أقول لكم كل عام وانتم بخير فأنتم ليس كذلك وانتم تحترقون تحت سياط العسكر والمليشيات وأكاذيب الساسة وعلماء الدين الذين إتخذوا من الدين مطية للثراء وكيف أقولها وأبناؤنا قد وصلوا مرحلة اليأس وهم يفضلون الموت على قارب وسط البحر هرباً من جحيم وطنهم، لن اقولها وأنا أعلم أنكم مشردون تائهون ضائعون جائعون.. ولكني اسأل الله ان يزيح عنا وعنكم تلك الغمة الجاثمة على الصدور وأن يجزي من ظلمكم أسوأ منقلب وهو القادر على كل شيء.

ونسأله الرحمة للشهداء .

والنصر لثورتنا المجيدة.

ولازال الأمل بفرج قريب من الله وهو القادر علي كل شيء


الجريدة...




#اتحاد_مغردي_السودان 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox