اخر الاخبار

الأربعاء، 7 أبريل 2021

#اليوم_العالمي_للصحه

 ♦️يوم الصحة العالمي

World Health Day

‏⁧‫#يوم_الصحة_العالمي

تحت شعار

 «بناء عالم أكثر عدلاً وأوفر صحة»




🔹تحتفل منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء الموافق 7 ابريل، بيوم الصحة العالمي 2021، تحت شعار إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة "

🔹يوم الصحة العالمي يوم عالمي دُعي إلى الاحتفال به من قبل جمعية الصحة العالمية الأولى، حيث قامت هذه الجمعية في عام 1948م بالدعوة إلى تخصيص يوم سنوي خاص بالصحة العالمية، من أجل إحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية، وقد بدأ الاحتفال السنوي بهذا اليوم في عام 1950م وتم تحديد يوم السابع من أبريل نيسان من كل عام يومًا عالميًا للصحة، وفي كل عام يتم اختيار موضوع خاص بهذا اليوم .

🔹يوم الصحة العالمي يوم مهم تُقام فيه المناسبات المختلفة في مختلف دول العالم من أجل التعريف بأهمية الصحة في حياة البشرية جمعاء، ومن أجل تقديم النصائح المهمة التي من شأنها أن تحافظ على صحة البشر من الأوبئة والأمراض التي تهدد البشرية في جميع الشعوب حول العالم.

🔹لا يقتصر يوم الصحة العالمي على غسل اليدين وتناول الطعام الصحي، بل هو يوم تحتفل به في جميع أنحاء العالم المنظمات الصحية الحكومية وغير الحكومية التي تركز على تعزيز عادات الحياة الصحية التي تزيد من متوسط العمر المتوقع للناس في جميع أنحاء العالم.


❇️أهداف يوم الصحة العالمي 2021:

📍حث الشعوب في مختلف أنحاء العالم على الاهتمام بالصحة وخاصة شعوب العالم الثالث التي تعيش في ظروف معيشية سيئة للغاية مقارنة بشعوب العالم الأول.

📍تقديم النصائح والاقتراحات المهمة التي من شأنها أن تحافظ على الصحة العامة في مختلفة دول العالم.

📍العمل على التعريف بمدى خطورة التقليل من شأن فيروس كوفيد-19، مع ضرورة الاهتمام بالنصح في كيفية التعامل معه وضرورة التلقيح باللقاحات الموثوقة.

📍الاهتمام الكبير بالحث على احتواء وباء كورونا وضرورة تقديم النصائح والطرق التي تساعد على احتوائه دون إلحاق الضرر بالاقتصاد.


❇️أهمية يوم الصحة العالمي:

إنَّ ليوم الصحة العالمي أهمية كبيرة، تمكن هذه الأهمية في الأشياء الآتية:

✅يقوم يوم الصحة العالمي بإلهام العاملين في المجال الصحي على مستوى العالم بالعمل الجاد والدؤوب في سبيل الوصول إلى السيطرة على الأمراض والأوبئة التي تعصف بالبشرية.

✅يمتلئ يوم الصحة العالمي بالأنشطة والتقارير الإعلامية المعرفية التوعوية، التي من شأنها أن ترفع ثقافة الناس والشعوب الصحية بشكل عام.

✅تكمن أهمية يوم الصحة العالمي أيضًا في أنَّ منظمة الصحة العالمية تختار في كل عام موضوعًا مغايرًا عن موضوع العام الماضي، وهذا يساعد الناس على معرفة معلومات وموضوعات مختلفة من خلال المؤتمرات والمحاضرات والأنشطة التوعوية التعليمية التي تُقام في هذا اليوم.


🖌ولكم العافية ،،،✨






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox